الشتات الفلسطيني

«الأونروا» تقرّر تقليص 85% من موظفيها الدوليين

الثلاثاء، 30 حزيران، 2015

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن قرارها فصل 137 موظفاً دولياً يعملون لديها بموجب عقود قصيرة الأجل، أي ما تشكّل نسبتهم 85% من إجمالي عدد موظفي الوكالة الدوليين.

وأوضحت “الأونروا”، في بيان لها أمس الاثنين (29-6)، أن عملية إنهاء الخدمات ستتم على مراحل تستمر حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل؛ بحيث سيتم إنهاء عقود 35% من أولئك الموظفين في الأسابيع الأربعة المقبلة، فيما ستنهي الوكالة عقود البقية في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، بدون أن يتم تجديدها أو تمديدها.

وقالت الوكالة الأممية، إنها قامت باتخاذ هذا الإجراء بهدف التقليل من تكاليفها بالحد الأقصى الممكن بدون اللجوء إلى تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، مشيرةً إلى أنها تعاني من عجز حتى نهاية العام بمبلغ 101 مليون دولار، وأنها ستواصل جهودها المركزة من أجل حشد الموارد المالية لضمان مواصلة تقديم خدماتها بالمستوى الحالي.

ولفتت “الأونروا”، إلى أنها ستتمكن من الاستمرار بتقديم خدمات “إنقاذ الأرواح” حتى نهاية عام 2015 الجاري، بما فيها خدماتها في مجال الصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والصرف الصحي ومشاريع الطوارئ.

وأشارت إلى أن نظام “الأونروا” المدرسي لما يزيد عن نصف مليون طفل في الشرق الأوسط في الأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وسورية، يعد من الخدمات “أساسية”، إلا أنه قد يكون هنالك حاجة لاتخاذ بعض القرارات الصعبة في هذا المجال خلال الأسابيع القادمة إذا لم يتم سد العجز المالي الذي تعانيه، على حد قولها.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

مقالات ذات صلة