الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن تجمع المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية في لبنان “شبابنا”

أطلقت الفصائل الفلسطينية في لبنان الجمعة 28-3-2014 مبادرة لتحييد المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية الفلسطينية اللبنانية، وإننا في تجمع المنظمات الشبابية الفلسطينية في لبنان شبابنا نؤكد على الآتي:

1- إننا كقوى شبابية في لبنان نثمن جهود إخواننا في الفصائل الفلسطينية، ونضم جهودنا إلى جهودهم، ونعرب عن استعدادنا لدعم المبادرة في نطاق تخصصنا وفي إمكانياتنا.

2- إن هذه المبادرة هي انعكاس حقيقي وصادق للصوت الفلسطيني في لبنان، المنادي بتحييد الوجود الفلسطيني عن الخلافات الداخلية في لبنان العزيز، أو أي بلد عربي آخر. وهو الحريص على أمن لبنان ومصلحة شعبه واستقرار الوضع الأمني والسياسي فيه، بما في ذلك من مصلحة عليا للبنان وشعبه وللشعب الفلسطيني على حدٍّ سواء.

3- إننا نناشد القوى اللبنانية المختلفة ليتعاملوا بجدية وإيجابية مع هذه المبادرة، كما نناشد وسائل الإعلام عموماً واللبنانية منها خصوصاً، لتأمين البيئة الحاضنة والمشجعة على تنفيذ بنود المبادرة، وعدم الوقوع في فخ الاتهامات العشوائية المغرضة التي تفسد العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

4- إننا نوجه النداء إلى إخواننا في القوى الشبابية اللبنانية جميعاً إلى احتضان المبادرة ودعمها والقيام بكل ما يمكن من أجل تعزيز الأخوة والتضامن والتعاون بين شعبينا.

“فلسطين تجمعنا”

تجمع المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية في لبنان “شبابنا”

31-3-2014

مقالات ذات صلة