الشتات الفلسطيني

الرفيق أبو جابر لن يكون هناك نصراً في ظل الانقسام

2013-09-25

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها السياسي في لبنان الرفيق أبو جابر على أهمية المبادرة من قبل حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام، مستنكراً المماطلة في تحقيق هذا الهدف لإعادة اللحمة والوحدة للشعب الفلسطيني، وختم كلمته في هذا الموضوع قائلاً: لن يكون هناك نصراً في ظل الإنقسام.

جاءت أقواله خلال ندوة سياسية نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم شاتيلا (قاعة الشعب) بحضور كوادر الجبهة في منطقة بيروت ومشاركة حشد من أهالي المخيم وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في المخيم.

واستعرض الرفيق أبو جابر أهم المشاكل التي تواجه الفلسطينيين في المخيمات وتطرق إلى الوضع السياسي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية والضرر الذي يلحق بالشعب الفلسطيني جراء الانقسام.

وتحدث الرفيق أبو جابر عن استغلال ظروف أهلنا النازحين من سوريا، مطالباً أهلنا في المخيمات بالتعاون مع النازحين وعدم استغلال ظروفهم الصعبة مساعدتهم في محنتهم.

وعن آخر التطورات لمخيم نهر البارد أكد على أحقية هذه التحركات حتى تتراجع إدارة الأونروا عن قرارها الظالم وعودة حالة الطوارئ إلى المخيم، كما أكد على أهمية تحييد المدارس والعيادة في المخيم من التحرك لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب ومرضانا.

ودعا الرفيق أبو جابر لممارسة كافة أشكال النضال بما فيها الكفاح المسلح ضد العدو الإسرائيلي، مطالبا بضرورة الوقف الفوري للمفاوضات العبثية في ظل القتل، والاعتقالات، وتوسيع الإستيطان، وتهديم البيوت، واقتلاع الأشجار.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب الأسئلة وكان هناك نقاشاً بين الحاضرين والرفيق أبوجابر.

مقالات ذات صلة