العيادة الطبية

فوائد عشبة الميرامية للنساء

تحتوي عشبة الميرامية على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أنها مفيدة بشكل خاص للنساء، ويمكن أن تساعدهن في الوقاية من مشاكل صحية عديدة عند تناولها.

تنتمي عشبة الميرامية إلى عائلة النعناع (Lamiaceae)، جنبًا إلى جنب مع بعض الأعشاب الأخرى مثل الأوريجانو وإكليل الجبل والريحان والزعتر.

تتميز الميرامية برائحتها القوية، وتحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

فوائد عشبة الميرامية للنساء

تعرفي على أبرز فوائد عشبة الميرامية للنساء.

1- تخفيف أعراض انقطاع الطمث

في مرحلة انقطاع الطمث، تعاني المرأة من انخفاض طبيعي بمستويات هرمون الإستروجين، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق المفرط وجفاف المهبل وتهيجه.

ويمكن أن تساعد الميرامية في تخفيف أعراض انقطاع الطمث وذلك لاحتوائها على مركبات بخصائص شبيهة بالاستروجين، مما يسمح لها بالارتباط بمستقبلات معينة في الدماغ للمساعدة في علاج الهبات الساخنة والتعرق المفرط.

2- تخفيف أعراض الدورة الشهرية

يمكن أن تستخدم النساء الميرامية خلال فترات الحيض المؤلمة، وذلك لتخفيف الأعراض.

وللحصول على فوائد الميرامية في تقليل الام الدورة الشهرية، ينصح بإضافة قطرتين من اللافندر، قطرة من الميرامية، وقطرة من زيت الوردة الهولندية ” روزا سنتيفوليا Rosa centifolia” إلى 5 مل من زيت اللوز، وتدليك البطن بهذا المزيج الذي يساعد في تخفيف الالام وفقًا لإحدى الدراسات.

3- تعزيز صحة العظام

تعاني المرأة من مشاكل العظام أكثر من الرجل، وتزداد احتمالية إصابتها بهشاشة العظام مع تقدم العمر.

يمكن أن تلعب عشبة الميرامية دورًا في تدعيم صحة العظام، وذلك لاحتوائها على مستويات مرتفعة من فيتامين ك، حيث أن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب ترقق العظام والإصابة بالكسور.

4- تعزيز صحة الجلد

تهتم المرأة كثيرًا ببشرتها، وتبحث عن طرق للحفاظ على صحة الجلد وإبطاء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ويمكن أن تلعب عشبة الميرامية دورًا في هذا الأمر، حيث تحتوي على مركب الكافور (camphor) الذي يساعد في تعزيز نمو خلايا الجلد الصحية وتأخير ظهور التجاعيد.

كما قد تساعد عشبة الميرامية في علاج تلف الجلد الذي ينتج عن التعرض لأشعة الشمس وغيرها من مشاكل الجلد الالتهابية.

5- الحفاظ على صحة الشعر

على الرغم من عدم وجود دعم علمي لهذا الأمر، ولكن يمكن أن يساعد شطف الشعر وفروة الرأس بمزيج شاي الميرامية والشاي الأسود أو إكليل الجبل في تعزيز نمو الشعر، والتخلص من الشعر الرمادي كبديل لصبغة الشعر الضارة.

وعند استخدام الميرامية للشعر، ينصح بوضعه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يتم غسله بالطريقة المعتادة.

فوائد الميرامية للحامل والمرضع

قد توفر المريمية أيضًا بعض الفوائد الصحية للحامل والمرضع.

يمكن استخدام الميرامية لتخفيف الغثيان أثناء الحمل، والذي يعتبر من الأعراض الشائعة خلال الثلاثة أشهر الأولى.

كما أن الميرامية من الوصفات الطبيعية لتقليل إنتاج حليب الثدي لدى النساء اللواتي يفطمن أطفالهن أو لديهن إمدادات زائدة من الحليب، ومع ذلك، فهناك القليل من الأبحاث التي تدعم هذه الإستخدامات.

مقالات ذات صلة