الشتات الفلسطيني

اعتصام تضامني مع الاسرى الفلسطينيين واستنكاراً لاعتقال القائد الشبابي حسن شحادة

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني – أشد 9/5/2014

مكتب الاعلام- بيروت

اعتصام تضامني مع الاسرى الفلسطينيين

واستنكاراً لاعتقال القائد الشبابي حسن شحادة

تضامناً مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي واستنكارا لاعتقال القائد الشبابي حسن شحادة عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في الضفة، نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) 9/5/2014 إعتصاماً جماهيريا وشبابيا حاشداً في مخيم شاتيلا بمدينة بيروت، بمشاركة الفصائل الفلسطينية ومؤسسات واتحادات شبابية وفعاليات وطنية فلسطينية ولبنانية وحشد من ابناء المخيم.

ورفع المشاركون في الاعتصام صوراً للاسير حسن شحادة ورفاقه الاسرى من قادة الحركة الشبابية الفلسطينية وفي مقدمتهم وجدي جودة، حسن الملح، معتصم ياسين، احمد صلاح، وغيرهم، الى جانب لافتات وشعارات تندد بالممارسات العنصرية الاسرائيلية بحق الاسرى، كما رفعوا اللافتات المنددة بالصمت العربي والدولي تجاه معاناة الاسرى واستمرار حملات الاعتقال بحق الشبان الفلسطينيين في مناطق الضفة والقدس.

والقى ربيع قطب كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، اعتبر فيها ان هذا الاعتصام هو صرخة من اجل وقف المجزرة التي ترتكب يومياً بحق الآلاف من اسرى شعبنا، الذين يتعرضون لابشع انواع القهر والتعذيب والعدوان.

مؤكداً ان اعتقال القائد الشبابي والقيادي البارز في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في الضفة الغربية الرفيق حسن شحادة هو محاولة بائسة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لضرب الحركة الشبابية الفلسطينية التي تشكل عصب المقاومة والمواجهة لكل ممارسات الاحتلال العدوانية، والاحتلال يحاول من خلال اعتقالاته المستمرة للشباب الفلسطيني ان يكسر ارادتهم وعزيمتهم، لكنه يفشل في كل مرة، لأن ارادة الصمود والمقاومة تبقى دائما اقوى من وحشية الاحتلال وممارساته العنصرية.

ودعا قطب لاوسع تحرك فلسطيني سياسي وشعبي من اجل فضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى والضغط على المجتمع الدولي وكل منظمات حقوق الانسان لتأخد دورها في مواجهة الاحتلال واجباره على اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين.

كما طالب القيادة الفلسطينية بالاسراع في دخول جميع المؤسسات الدولية وخاصة محكمة الجنايات والعدل الدولية واستثمار هذه الخطوة لمعاقبة وملاحقة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق شعبنا واسرانا.

مشدداً على ان قضية الاسرى تفرض الاسراع في انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني من اجل تحشيد كل طاقات شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال واعتداءاته المتواصلة.

والقى جميل جراب كلمة باسم المنظمات الشبابية اللبنانية وجه فيها التحية للقائد الشبابي حسن شحادة وكافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مؤكداً ان ارادة الاسرى ستنتصر حتماً على الاحتلال الاسرائيلي مهما طال الظلام، ففجر الحرية آت حتماً وسيهزم الاحتلال مهما بلغت وحشيته.

واستنكر جراب الصمت الدولي تجاه قضية الاسرى، داعيا كل احرام العالم الى تفعيل تحركاتهم دهعما للاسرى وللشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته للتخلص من الاحتلال وانجاز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

والقى خالد عمورة كلمة باسم المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية في لبنان حيا فيها القائد الشبابي حسن شحادة وجميع الاسرى في السجون الاسرائيلية، منوهاً بصمود الاسرى الذين يقاومون الاحتلال بارادة وعزيمة صلبة وبأمعائهم الخاوية. مؤكدا ان قضية الاسرى ستبقى في سلم الالولويات وعنوان النضال الوطني الفلسطيني، فمن حق الاسرى علينا ان نحمل قضيتهم لانهم ضحوا بحريتهم من اجل شعبهم وحرية وطنهم. ومن اجل استعادة حقوقنا الوطنية المشروعة، حقنا في اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

مقالات ذات صلة