الشتات الفلسطيني

فيصل : لانجاح انتشار القوة الامنية وابعادها عن التجاذبات السياسية والمصالح الفئوية

على اثر لقاء وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة الرفيق علي فيصل

وبحضور الرفاق ابو بشار ، ابو ايهاب ،ووليد ابو خرج أعضاء اللجنة المركزية

للجبهة والرفيق فؤاد عثمان عضوة قيادة اقليم لبنان بالدكتور عبد الرحمن البزري

في مدينة صيدا ادلى الرفيق علي فيصل بالتصريح االتالي :

ان انتشار القوة الامنية وان تأخر, يعتبر خطوة هامة ينبغي توفير كل مقومات

وعناصر النجاح لها ولدورها لضمان امن واستقرار المخيم والجوار وسد المنافذ امام

اي عبث امني واحباطا لاي محاولة لزرع الفتنة والتصدي لاي زج للفلسطينيين في

اتون الازمة اللبنانية والاقليمية. ومن منطلق المصحلة الفلسطينية واللبنانية المشتركة ندعو لوضع الاليات والخطوات التي توفر ديمومة عملها ونجاحها. كونها اتت نتاج الفعل الموحد للفصائل والقوى الاسلامية والشعب الفلسطيني والشخصيات والفعاليات الفلسطينية وبدعم وترحيب من المرجعيات الرسمية و الامنية والشخصيات والاحزاب اللبنانية الشقيقة.وفي هذا السياق ندعو الى تحصين هذه الخطوة وابعادها عن اي محاولة للاستثمار السياسي والتوظيف الفئوي الدييق والتجاذبات الداخلية والخارجية لضمان استمرارها وحمايتها من اي اهتزازات وتجاوزا للتجارب السابقة.

أضاف فيصل داعيا الدولة اللبنانية معالجة العلاقات الفلسطينية اللبنانية معالجة سياسية واجتماعية وقانونية وعد اختزالها بالجانب الامني من خلال اقرار الحقوق الانسانية واعمار مخيم نهر البارد ووضع خطة مشتركة لدعم نضال اللاجئين من اجل حق العودة .

كما دعا فيصل الى اوسع تحرك شعبي ورسمي عربي ودولي لدعم الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة ومن احل وقف العدوان وارهاب حكومة المتطرفين والمستوطنين . مؤكدا على اهمية توفير الامكانات لاندلاع المقاومة الشعبية الشاملة في الضفة الفلسطينية وبناء جبهة مقاومة في غزة واستنهاض حركة اللاجئين في مناطق الشتات ودعم تحركات شعبنا في اراضي المحتلة 1948 والعمل على تامين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومعاقبة اسرائيل على جرائمها واخرها جريمة حرق الشهيد محمد ابو خضيرة في ابشع جريمة نازية .

بدوره الدكتورعبد الرحمن البزري اكد على اهمية انتشار القوة الامنية لضمان امن استقرار المخيم والجوار داعيا لاوسع تغطية سياسية وقانونية لبنانية له مشيدا بالعلاقات الاخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني مطالبا الدولة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان لكي يعيشوا بكرامة وعدالة.

واشاد الدكتور البزري بصمود الشعب الفلسطيني المنتفض في الضفة وغزة داعيا لتحرك لبناني عربي دولي شامل لدعم الانتفاضة والمقاومة الفلسطينية مشددا على ضرورة العمل الجاد لمعاقبة اسرائيل على جرائمها الفاشية بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة