بوابة مخيم البداوي الأهلية

الشهيد المربي الحاج نمر نعيم الحاج

شخصيات ما زالت في الذاكره || الشهيد المربي الحاج نمر نعيم الحاج


المربي الحاج نمر نعيم الحاج
المربي الحاج نمر نعيم الحاج

حب الجهاد , حب الارض والوطن حب الاخلاص في العمل . إصلاح ذات البين كانت من أهم صفات الشهيد الذي ولد في روابي شفا عمرو – قضاء حيفا عام 1924 . شهيد ثورة عام 1936 فكان من خلايا الشهيد المجاهد عز الدين القسام . رغم صغر سنه آنذاك وكانت المغر والجبال مسكنا له مع الثوار.

حلت النكبة عام 1948 وحل معها مرار العيش والتشرد الى الاقطار العربية , فلجأ الى لبنان وفي تلك الفترة نشأت وكالة الغوث للاجئين فعمل بها مربي للاجيال , فكان لا يتوقف عن التفكير والاعداد لبناء حمل المسؤولية , فكان شعاره المقاتل المتعلم الواعي خير .

من أقواله : خسرنا الارض فنلنا العلم وبه سنفوز بنيل الارض ان شاء الله . شهد إنطلاقة الثورة عام 1965 فانخرط في صفوفها مجاهدا . أعتقل وعذب عدة مرات على أيدي الشعبة الثانية مع رفيقه الشهيد المجاهد منصور قرطام.

عمل الشهيد على اكثر من صعيد في المجال التربوي والسياسي والنقابي و الاجتماعي . متولي الاشراف على سرية شهداء البداوي الذي كان مسؤولها الشهيد القائد يونس قشاش . حظي على محبة جميع من عرفه لاخلاصه في عمله واصلاح ذات البين حتى شهد له جميع من عرفوه . استشهد عام 1982 أثناء الاجتياح الصهيوني للبنان .

أن نظل اوفياء لهم ولحب الجهاد في سبيل الله والوطن .