أخبار الجاليات العربية

تنظيم لقاء للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية ألمانيا الإتحادية

تحت عنوان
المرأة الفلسطينية… الصمود وسيلة للمقاومة
نظم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية في مدينة برلين بتاريخ 15.9.2023 في مقر موزاييك لقاءً مع الأخوات القادمات من فلسطين “قرية الولجة” تحت عنوان ” الصمود… وسيلة للمقاومة” .
وقد حضر هذا اللقاء جمهور كبير من الألمان ونساء فلسطين والعرب .
إبتدأت رئيسة الإتحاد في ألمانيا الأخت خالدية عيسى وبإسم الهيئة الإدارية للفرع بالترحيب بالأخوات القادمات من فلسطين الحبيبية من قرية الولجة التي تتحدى الإحتلال الصهيوني بالحفاظ على الطابع الفلسطيني لها بفضل نساءها اللواتي يقفن بوجه الإحتلال وذلك عبر العمل الدؤوب والصمود في وجه محاولته المستمرة لتغير الطابع الفلسطيني للقرية وأيضاً الترحيب بالضيوف الكرام والوقوق دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية .
وقامت الأخت سامية سلامات القادمة من فلسطين الحبيبة بشرح مفصل عن فرية الولجة والتسلسل التاريخي من عام ١٩٤٨ حتى يومنا هذا ، مع الترجمة المباشرة للغة الألمانية من قبل الاخت انجلينا .
حيث قالت من خلال الإحتلال المستمر تقلصت مساحة قرية الولجة من ١٨ كيلو متر مربع إلى أقل من ٦ كم مربع من خلال مصادرة الأراضي الزراعية التابعة للقرية لبناء المستوطنات ولبناء جدار الفصل العنصري الإسرائيلي لتطويق القرية . وقد تم الإشارة ايضاً للمخاطر المحدقة بالقرية وما يتحملنه النساء من هذة المعاناة .
وقد قامت الأخوات القادمات من الولجة إلى رواية بعض من قصصهن وتجاربهن اليومية التي يعانون منها من جراء الإحتلال .
هذا وقد تم عرض أعمالهن اليدوية الخشبية والمطرزات التراثية التي احضروها معهم والتي لاقت إستحسان الجميع.
وتمنى الحضور أن يكون دوماً لقاءات تجمع بين نساء فلسطين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى