أخبار الجاليات العربية

بيان صادر عن الجالية الفلسطينية برلين براندينبورغ في “يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني”

يصادف يوم الأربعاء التاسع والعشرين من نوفمبر يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني حيث تجتمع الأمم المتحدة في كل عام وتقيم الحفلات تضامنا مع شعبنا لتذكير العالم بمأساة شعبنا الفلسطيني.

يجتمعون لبضع ساعات في مثل هذا اليوم وينسون شعبنا طوال العام لمصيره وما يواجهه من اضطهاد وقمع وقتل واعتقال وتشريد على يد المحتل الغاصب.

أما في هذا العام تأتي الذكرى وشعبنا يعاني ويتعرض لإبادة جماعية في غزة وتدمير شامل، كما شاهد الجميع من قطع للماء والكهرباء والغذاء في ظل حصار مطبق، ناهيك عن هول المجازر التي ارتكبتها قوات الفصل العنصري الإسرائيلية ضد شعبنا الأعزل مع تدمير كافة مقومات الحياة حيث تم تدمير المشافي والصيدليات ودور العبادة والمدارس.

من هنا نناشد هذا العالم الصامت لانصاف الشعب الفلسطيني وإلى التضامن الحقيقي مع أبناء شعبنا وذلك من خلال أخذ القتلة المجرمين إلى محكمة الجنايات الدولية لنيل العقاب والقصاص على ما اقترفت أيديهم من جرائم حرب وقتل وجرح أكثر من خمسون ألف إنسان بين طفل وامرأة وعجوز.

واليوم ننوه إلى حجم التعاطف والتضامن الشعبي الحقيقي من قبل الشعوب الحرة مع أبناء شعبنا، كما تابعنا مؤخرا في ألمانيا أن ٧٠% من الشعب الألماني أعلن ويعلن تضامنه ووقوفه إلى جانب قضيتنا العادلة وادانته واستنكاره شديد اللهجة لما يتعرض له شعبنا بهذه الأثناء على أيدي الغزاة في غزة والضفة والقدس وأماكن الشتات.

اللجنة التحضيرية للجالية الفلسطينية برلين براندينبورغ

برلين في29.11.2023

مقالات ذات صلة