الشتات الفلسطيني

فيصل : الاونروا تمعن في ادارة الظهر للمطالب الفلسطينية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

25/ 1 / 2016

فيصل : الاونروا تمعن في ادارة الظهر للمطالب الفلسطينية

واللاجئون الى تصعيد حتى نيل مطالبهم

حيا الرفيق علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان على تحركهم الموحد في مواجهة اجراءات الانروا التي تنال من صحة وكرامتهم وتعليمهم واغاثتهم خلال تعليقه على التحركات الجماهيرية الفلسطينية ضد قرارات الانروا في لبنان وتقليص خدماتها.

فيصل دعا المفوض العام والمدير العام للانروا للاستجابة للمطالب الفلسطينية والتراجع عن القرارات الجائرة ونظام الاستشفاء الجديد الذي يحول حياة اللاجئين الى دائرة موت متنقل، حيث تشير المعلومات الاولية الى ان الاجتماع الذي عقد في عمان اليوم مابين المفوض العام غربنول والمدير العام للانروا في لبنان ماثيوس شمالي والدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خرج من دون نتائج جراء اصرار الانروا على ادارة الظهر للمطالب الفلسطينية والتاكيد على الاستمرار في اجراءاتها، مما يؤكد الخلفية السياسية لهذه الاجراءات التي تستهدف النيل من النسيج الاجتماعي الفلسطيني للاجئين ودفعهم للمصير المجهول في اطار النيل من حقوقهم الودنية ولاجتماعية وفي مقدمتها حق العودة ..

الامر الذي يتطلب تصعيدا شاملا للتحركات الشعبية وصولا للاعتصام المفتوح والضغط على الانروا من كافة المحافل الدولية للضغط عليها وبالتالي التراجع عن قراراتها التي تمس ابسط الحقوق الانسانية ووالعمل بالمسؤوليات التي تأسست من اجلها .

وطالب فيصل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والدول المانحة للتحرك العاجل لتوفير الاموال لتأمين الخدمات الصحية اللائقة والضمان الصحي الكامل واستكمال اعمار مخيم نهر البارد وصرف بدلات الايجار للنازحين الفلسطينيين من سوريا.

كما دعا فيصل لبنان باعتبارها الدولة المضيفة للضغط على الانروا للتراجع عن قراراتها الى جانب اقرار الحقوق الانسانية لتوفير الحياة اللائقة للاجئين.

فيصل شدد على ضرورة التحرك الرسمي الفلسطيني على مختلف المستويات والتضامن الشعبي الواسع في الداخل وبلدان الشتات مع الهبة الجماهيرية الشاملة للاجئين في لبنان .

مقالات ذات صلة