الشتات الفلسطيني

بركة يبحث مع السفيرة النرويجية في بيروت آخر مستجدات القضية الفلسطنينية

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة صباح اليوم، السفيرة النروجية في لبنان السيدة “لين ليند”، يرافقها السيدة “آن يورم”، في العاصمة اللبنانية بيروت، وحضر اللقاء الأخ “زياد حسن” مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في لبنان.

قدم ممثل حركة حماس الشكر لحكومة النرويج على دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ثم أطلع بركة السفيرة النروجية على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خصوصاً ما يجري في فلسطين المحتلة من اعتداءات صهيونية متكررة بحق شعبنا ومقدساتنا، آخرها قرار الكنيست الصهيوني بتشريع الاستيطان والإستيلاء على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في خطوة تتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2334، كما تتطرق بركة إلى مخطط حكومة نتنياهو لتهويد مدينة القدس المحتلة، والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

وناشد بركة حكومة النرويج التدخل لوقف الإجراءات الصهيونية الأخيرة في القدس والضفة الغربية المحتلة ووقف عدوانها وحصارها المتواصل على قطاع غزة.

كما بحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً تراجع خدمات وكالة الانروا في كافة المجلات الصحية والتعليمية والإغاثية وتأخر إعمار مخيم نهر البارد، وطالب بركة من سفيرة النرويج في لبنان أن تواصل حكومتها دعم ميزانية الأونروا في لبنان، وخصوصاً في مجال الصحة والتعليم وإغاثة النازحين من مخيمات سورية واستكمال إعمار مخيم نهر البارد.

من جهتها رحبت السفيرة النرويجية في لبنان بوفد حركة حماس، مؤكدةً استمرار دعم النرويج للقضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وخصوصاً إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

بيروت في 13/02/2017 م

مقالات ذات صلة