الشتات الفلسطيني

الديمقراطيه تلتقي الجماعه الاسلاميه ورئيس بلديه صيدا

التقى وفد قيادة الجبهة الديمقراطية برئاسه مسؤلها في صيدا الرفيق فؤاد عثمان الجماعة الاسلامية برئاسة الاخ بسام حمود في مكتبه في صيدا ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه في بلدية صيدا وبحث وفد الجبهة الديمقراطية مع الطرفين الحقوق المدنية والانسانية للشعب الفلسطيني وحق التملك ورفع الغبن عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لما له من انعكاسات سلبية على القضية الفلسطينية بما يخدم مشاريع التهجير والغاء حق العودة.

واكد الطرفان على وقوفهما الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمهما الكامل لقضيته وحقه في نيل حقوقه المدنية وعيشه الكريم الى حين عودته الى ارضه.

كما اكد الطرفان على ادانه استمرار العدو الصهيوني بارتكاب مجازر بحق الشعب الفلسطيني واستمرار عدوانه على الضفه وغزه واكد الجميع على اهميه انهاء الانقسام وتوحيد الموقف الفلسطيني على اساس خيار المقاومه والانتفاضه.

واكد فؤاد عثمان على ضروره بلوره موقف فلسطيني موحد للمطالبه عبر بونامج تحرك اجتماعي يوكد على ضرورة اقرارالسلطه البنانيه تشريع الحقوق المدنيه والانسانيه.

وختم عثمان ان الوضع الفلسطيني يجب ان يبقى خارج التجاذبات اللبنانيه متمنين للبنان الامن والاستقرار.

فيما اكد الاخ بسام حمود على تاكيده حق الشعب الفلسطيني العيش بكرامه لحين تحقيق حق العوده الى فلسطين.

كما واكد ان المخيمات تعيش اوضاعا مستقره في ظل اكتظاظ سكاني تجاوز المئة الف نسمه على كيلو متر مربع مؤكدا تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

فيما استغربه رئيس بلديه صيدا المهندس محمد السعودي استمرار حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المدنيه والانسانيه وحق التملك متمنيا على الحكومه الجديده اقرار الحقوق المدنيه والانسانيه رافضا كل اشكال الضغط على الاجئين الذي تؤدي الى التهجير لهم لانهاء حق العوده.

مقالات ذات صلة