اخبار الوطن العربي

فتح تكرم الطالبة أريج المدهون بحصولها المرتبة الأولى عالميا

كرمت حركة “فتح” في المحافظات الجنوبية “قطاع غزة”، مساء اليوم، الطالبة النابغة اريج محمود المدهون، الحاصلة على المرتبة الأولى عالميا في برنامج الذكاء العقلي، وذلك في حفل بمنزلها في جباليا شمال قطاع غزة.

وقام السيد احمد نصر عضو المجلس الثوري للحركة، نائب المفوض العام للحركة في القطاع، امين سر الهيئة القيادية العليا للحركة في القطاع، وعضوي الهيئة القيادية: اياد نصر وجمال عبيد وقيادات من الحركة وقيادة الحركة في اقليم شمال القطاع بتكريم الطالبة المدهون .

وقال نصر: ان تكريم هذه الفتاة النابغة هو شرف لنا في الحركة، فهي مثال للفتاة الفلسطينية التي كانت وستبقى سفيرا لشعبنا في العالم، خاصة وان شعبنا يعطي كل يوم مثالا للعطاء والبناء والتفوق على مستوى العالم.

واضاف، ان العالم يذخر بابناء الشعب الفلسطيني المتميزون والمتفوق والمنتشرون في بقاع الارض، وهذا دليل على عبقرية وتفوق ونبوغ شعبنا.

من جانبه، قال باسم احمد مفوض الاعلام في الحركة في اقليم الشمال: ان هذه الفتاة رفعت شامة وراية وعلم فلسطين خفاقا على مستوى العالم.

الطالبة أريج المدهون
الطالبة أريج المدهون

وبدوره، شكر والد الفتاة النابغة حركة “فتح” على لفتتها الكريمة التي اكدت قرب هذه الحركة العريقة من الجماهير وانها فعلا ام الجماهير.

اما الفتاة النابغة فقد أهدت فوزها لفلسطين وللسيد الرئيس وشعبنا والشهداء والجرحى.

وحصدت الطفلة أريج محمود المدهون من محافظة شمال قطاع غزة المرتبة الأولى على مستوى العالم بمسابقة حساب الذكاء العقلي التي تُقام سنويًا بماليزيا بمشاركة عشرات الدول العربية والإسلامية والأجنبية.

وحصدت المدهون المرتبة الأولى من بين نحو 2500 طفل شاركوا في المسابقة من 10 دول بعد أن تمكنت من حل عشرات المسائل الحسابية المُعقدة بوقت قصير.

وبرنامج حساب الذكاء العقلي تم تطويره على أيدي خبراء الأكاديمية الماليزيةIntelligen Mental-Arithmetic عضو الاتحاد العالمي لحساب الذكاء العقلي.

ويساعد البرنامج على تنمية الأداء الذهني لدى الأطفال، وتجاوز حالة البطء والإهمال إلى حالة الشغف بالدروس، والإحساس بمتعة التعلم، والإقبال عليه بشوق ودافعية بما يعزز الثقة بالنفس من خلال امتلاك القدرات التي تفضي إلى تحقيق الكفاءة والنجاح في التحصيل الدراسي والمواقف الحياتية.

ويهدف إلى الارتقاء بمستوى التفكير وتنمية مهاراته، وتوسيع المدارك وتنمية الخيال، وصقل المواهب وتنمية الإبداع، والقدرة على التركيز ودقة الملاحظة، وتحسين القدرات الحسابية المختلفة، وتقوية الذاكرة، ورفع معدل الانتباه، وتطوير القدرة على التفكير المنطقي

مقالات ذات صلة