الرئيسية | الشتات الفلسطيني | خاص .. الرواية الكاملة لما يجري في مخيم برج البراجنة !

خاص .. الرواية الكاملة لما يجري في مخيم برج البراجنة !

مخيم برج البراجنة

إندلعت إشتباكات عنيفة على تخوم مخيم برج البراجنة بين مسلحين لبنانيين وآخرين فلسطينيين.

وعلم ليبانون ديبايت من مصادر محلية مطلعة، أن الإشتباكات بدأت على خلفيه إشكال عائلي فردي وقع بين شبان من آل جعفر وآخرين فلسطينيين من آل القفاص في حي البعلبكية على خلفية إدخال مواد بناء تطور سريعاً إلى إشتباكات عنيفة بعد إستقدام مسلحين من قبل الطرفين الذين حولوا المنطقة إلى ساحة لتصفية الحسابات الخاصة.

وكان مراسلنا في الضاحية الجنوبية لبيروت، قد ذكر ان الاشتباكات تتركز في حي البعلبكية المجاور لمخيم برج البراجنة، حيث تنشط في المنطقة تجارة المخدرات بكثرة فيما وصلت الاشتباكات إلى حدود حيي الجورة وصقر وسط إطلاق نار كثيف مضاف إليه إستخدام للقذائف الصاروخية التي أحصي حتى الان إطلاق نحو 5 منها ما أدى إلى إحتراق منازل تقع وسط منطقة الاشتباكات.

ونفى مراسلنا صحة الانباء التي تتحدث عن مقتل شخص من آل جعفر مؤكداً أن هناك قتيل فلسطيني هو رجل مسن يدعى ح.الأسمر لا علاقة له أبداً بما جرى.

إتساع الاشتباكات أجبر الجيش اللبناني على قطع نزلة مسجد الرسول الاعظم وصولاً إلى ساحة عين السكة في قلب برج البراجنة، في حين أن الاحياء الداخلية في منطقة الاشتباكات تشهد إستنفاراً للمسلحين.

إلى ذلك أبلغ مصدر رسمي فلسطيني من داخل مخيم برج البراجنة ليبانون ديبايت، أن هناك إتصالات عالية المستوى تجري بين الفصائل الفلسطينية في داخل المخيم والاخوة في حركة أمل وحزب الله من أجل درء الفتنة وسحب المسلحين من الشارع.

وكشف المصدر لـليبانون ديبايت أن قوى التحالف الفلسطيني نشرت مسلحين في كامل ارجاء المخيم منعاً لإستغلال اي أحد للحادثة وهؤلاء يتحضرون لدخول منطقة الاشتباكات ولجم المسلحين بالموازاة ستدخل الاحزاب الفاعلية في الجهة اللبنانية إلى منطقة الإشتباكات لتعمل على سحب المسلحين وبالتالي نزع فتيل المعارك.

ولاحقاً أفاد مراسل ليبانون ديبايت في الضاحية الجنوبية لبيروت، عن دخول أفراد وآليات تابعة لفوج التدخل الرابع في الجيش اللبناني إلى منطقة الاشتباكات في حي البعلبكية المتاخم لمخيم برج البراجنة وسط فرار للمسلحين إلى الأحياء الداخلية.

وتزامن ذلك من إنتشار للقوى الأمنية الفلسطينية في داخل مخيم برج البراجنة ومنطقة الاشتباكات تحديداً وهو ما أثمر عن إستعادة حالة الهدوء بشكل نسبي.

ليبانون ديبايت
2017 – آذار – 10

مخيم برج البراجنة

مخيم برج البراجنة

مخيم برج البراجنة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماعات تعالج انتكاسة عين الحلوة: لتسليم قاتل السعدي نفسه

القيادات الفلسطينية توافقت على ضرورة أن ...