الرئيسية | رياضة عالمية | يوفنتوس يضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال
يوفنتوس يضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال

يوفنتوس يضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال

حقق فريق يوفنتوس فوزاً ضخماً على ضيفه برشلونة في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب يوفنتوس آرينا، ليقترب الفريق الإيطالي خطوة من الوصول للمربع الذهبي للبطولة.

وسجل ليوفنتوس باولو ديبالا هدفان في الدقيقتين السابعة، و22 على الترتيب، واختتم جورجيو كيليني الأهداف بالدقيقة 55 من عمر المباراة.

واقترب يوفنتوس من الثأر لخسارته أمام برشلونة بهدف لثلاثة في نهائي المسابقة القارية عام 2015، إلا أن برشلونة حامل اللقب خمس مرات، قوي الشكيمة على أرضه، بعدما قلب تخلفه في دور الـ 16 برباعية على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز تاريخي إياباً بسداسية لهدف.

وتواصلت عقدة برشلونة الذي يخوض ربع النهائي للمرة العاشرة على التوالي (رقم قياسي)، هذا الموسم خارج ملعبه، إذ خسر في دور المجموعات على أرض مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف لثلاثة، ثم أمام سان جيرمان برباعية نظيفة، وضد يوفنتوس بثلاثية دون رد.

كما فشل برشلونة في تحقيق الفوز على أرض يوفنتوس للمرة الخامسة، فيما نجح الأخير بالحفاظ على سجله الخالي من الخسارة في 22 مباراة قارية على ملعبه.

تأجيل

بدوره، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني تأجيل مباراته أمام موناكو الفرنسي، التي كانت مقررة مساء الثلاثاء أيضاً، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وأوضح النادي من خلال حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أن الموعد الجديد للمباراة سيكون في تمام السادسة و45 دقيقة بتوقيت ألمانيا (7:45 بتوقيت فلسطين) من مساء الأربعاء، مشيرًا إلى أن التذاكر ستكون صالحة للجماهير.

وكانت 3 عبوات ناسفة انفجرت في مدينة دورتموند الألمانية بالقرب من حافلة فريق بوروسيا أثناء توجهه إلى ملعب المباراة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد الحساب الرسمي لأسود الفستيفال على موقع تويتر أن جميع اللاعبين بصحة جيدة، بينما تعرض مارك بارترا لجروح طفيفة باليد، نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تورينو – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوفنتوس يحبط محاولات برشلونة ويتأهل لنصف النهائي

يوفنتوس يحبط محاولات برشلونة ويتأهل لنصف النهائي

حسم يوفنتوس تأهله للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، بتعادل ...