الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | وقفة مع إضراب عن الطعام في برلين دعماً للأسرى تنظمها لجنة العمل الوطني الفلسطيني

وقفة مع إضراب عن الطعام في برلين دعماً للأسرى تنظمها لجنة العمل الوطني الفلسطيني

فعالية جديدة ضمن فعالياتها المستمرة لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي فقد دعت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين إلى وقفة إعتصام وإضراب عن الطعام وذلك يوم السبت الواقع في 06.05.2017 في إحدى أهم ساحات برلين وهي ساحة ألكسندر بلاتس.

هذه الوقفة والإضراب عن الطعام هي رمزية لإعلان تضامن أبناء فلسطين والأمة العربية والأصدقاء الألمان مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 17.04.2017

لقد كان تفاعل الناس مع هذه الفعالية كما مع الفعاليات السابقة جيد .وكما كان متوقع كانت المشاركة والتفاعل من قبل الشارع الألماني أوسع في هذه الفعالية خاصة وإنها تمتد على مدار اليوم بأكمله.

لقد أوصل المشاركون رسائل عدة أولها موجه للأسرى الفلسطينيين حيث أكدوا للأسرى البواسل أن أبناء شعبهم في الشتات والمنافي يعتبرون قضية الأسرى هي قضيتهم وسوف يقومون بإيصال صوتهم ومطالبهم إلى الرأي العام الألماني والأوروبي ولن يدخروا جهدا من أجل تحقيق الحرية لهم وتحرير فلسطين وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورسالة إلى حكومة الإحتلال مفادها أن الحكومة الإسرائيلية تتحملل المسؤولية المباشرة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام في إضراب الحرية والكرامة وفق القوانين والمعاهدات الدولية.

وناشدت لجنة العمل الوطني الفلسطيني الحكومة الإتحادية الألمانية والإتحاد الأوروبي التدخل الفوري لدى سلطات الإحتلال من أجل إطلاق سراح الأسرى وإلغاء الإعتقال الإداري وكذلك من أجل تحريك عملية السلام في المنطقة فلم يعد مقبولاً أن تضرب إسرائيل القوانين والمعاهدات الدولية وخاصة إتفاقيات جنيف الأربعة عرض الحائط ولا أحد يقوم بمحاسبتها ولا يحرك ساكناً.

كما أكدت لجنة العمل في بيانها الذي وزع على المارة أنها سوف تتابع الفعاليات المساندة للأسرى داخل الزنازين الإسرائيلية والذين يقومون الجلاد الصهيوني بأمعائهم الخاوية والذين يعانون من أشد أنواع القهر والتعذيب إلى أن يبزغ فجر الحرية المنشود ويتم تحرير كل الأسرى وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ولابد من الإشارة هنا إلى أنه قد شارك في هذه الفعالية كل فصائل العمل الوطني والإسلامي بالإضافة إلى الجمعيات والإتحادات الفلسطينية والعربية والألمانية وكذلك كان لحركة مقاطعة إسرائيل دور بارز في هذه الفعاليات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: الجالية الفلسطينية تكرم نائب هولندي رفض مصافحة نتنياهو

بالفيديو: الجالية الفلسطينية تكرم نائب هولندي رفض مصافحة نتنياهو

احْتَفَى الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية في أوروبا على هامش ...