الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مهرجان القدس للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

مهرجان القدس للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجانا سياسيا في افتتاح مؤتمرها الثاني عشر في مخيم البداوي وذلك في مركز الشباب الفلسطيني والذي اطلقت عليه مؤتمر الشهيدين موفق بهيج وربيع ابو حيط ، تضامناً مع القدس التي تتعرض لاعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه . وقد شارك في المهرجان عضوي اللجنة المركزية للجبهة ابو لؤي اركان ومنى واكد وممثلي الفصائل والاحزاب والقوى الفلسطينية واللبنانية واللجان الشعبية والاتحادات وحشد من الشخصيات الوطنية .

— ابتدأ المهرجان بكلمة ترحيب من عضو قيادة الجبهة انتصار ابو سالم ثم الوقوف دقيقة صمت للشهداء وآخرهم القائد الكبير هشام ابو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة وعضو المجلس الوطني والمركزي لمنظمة التحرير .

— كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤولها في الشمال عماد عودة هنأ الجبهة وقيادتها بانعقاد مؤتمرها مؤكدا على عمق العلاقات التي تجمع الجبهتين ، وشدد على العمل الجدي لانهاء الانقسام الفلسطيني ودعا الى حوار بين جميع القوى والشخصيات الفلسطينية ، وختم مطالبا بضرورة الارتقاء بالموقف الفلسطيني انسجاما مع حجم التضحبات التي قدمها ابناء شعبنا .

— كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها عضو قيادته المحامي عبد الناصر المصري ، الذي حيا شهداء الجبهة واشاد بالدور الوطني الذي تضطلع به قيادة الجبهة . ودعا الى الوحدة الفلسطينيية التي تكرست في الميدان اثناء العدوان الغاشم على غزة ، واكد وقوف المؤتمر الشعببي الى جانب المطالب المحقة للشعب الفلسطيني في لبنان لجهة اقرار الحقوق الانسانية وحق العمل والتملك واستكمال إعمار البارد .

— كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في المخيم عاطف خليل حيا الشهداء الذي كان اخرهم القائد الرفيق هشام ابو غوش . وانتقد خليل الصمت العربي تجاه ما يحدث من اعتداءات غاشمة على القدس والمقدسات ، وشرح عنواين المبادرة الوطنية التي اطلقها المكتب السياسي للجبهة للخلاص من الازمة الداخلية الفلسطينية مشددا على العمل الجدي لانهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة كل اطياف الشعب الفلسطيني ، ودعوة الهيئة العليا للفصائل للاجتماع الفوري لوضع استراتيجية موحدة على قاعدة شركاء في المقاومة والشهادة ، شركاء في صنع القرار الوطني ، ودعا السلطة الفلسطينية الى التحلل من التنسيق الامني وبروتوكول باريس الاقتصادي ومقاطعة المنتجات الاسرايئلية ، والعودة الي الشعب بإجراء الانتخابات الشاملة لجميع مؤسسات السلطة والمنطمة علي قاعدة التمثيل النسبي الكامل .

وطالب خليل الحكومة اللبنانية إقرار الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان وفي مقدمتها حق العمل والتملك وتسريع اعمار البارد والتعاطي الانساني مع المهجرين من مخيمات سوريا ، وطالب الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه ابناء شعبنا والحد من تقليص الخدمات ، وزيادتها خاصة في القضايا الصحية للمرضى .

















اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...