الشتات الفلسطيني

علي بركة || علاقتنا بايران تحسنت

دعا ممثل حركة “حماس” في لبنان علي بركة إلى الفصل “بين الازمة السورية والمعركة مع اسرائيل”. وقال: “عندما تكون المعركة مع اسرائيل نضع كل الخلافات جانباً لأنها عدو الأمة وعلينا أن نتوحد جميعاً في لبنان، في سوريا، في فلسطين وفي كل الوطن العربي لمواجهتها لأنها تحاول ان تستفرد بنا”.

وفي حديثٍ إلى موقع “ليبانون ديبايت”، أضاف: “موقفنا من الأزمة السورية واضح؛ نحن نُطالب بحل سياسي ولسنا طرفاً بها ونؤكد على ضرورة المُعالجة السياسية مما يحفظ لسوريا وحدتها أرضاً وشعباً ويحقن دماء الشعب السوري ويوقف شلال الدم في سوريا لأنَّ الذي يجري هو كارثة لنا جميعاً”.

وعن مدى استعداد حركة “حماس” للوقوف إلى جانب “حزب الله” في حال قرر الرد على عملية القنيطرة من جبهة لبنان الجنوبية، قال بركة: “الحركة ستقف إلى جانب لبنان في مواجهة أي عدوان اسرائيلي”.

وشدد على أنَّ “الحركة مع وحدة لبنان ومع أمنه وإستقراره وعندما يُقرر لبنان مواجهة الاحتلال نحن لن نكون بعيدين عن لبنان لكن القرار هو قرار لبناني وليس قرار فلسطيني”.

وأكَّد أنَّ “ايران تدعم المقاومة الفلسطينية منذ انتصار الثورة الاسلامية فيها وتدعم كافة فصائل المقاومة الفلسطينية”، مُشدداً على أنَّ العلاقة بينها وبين الحركة “تحسنت كثيراً”.

ولفت بركة إلى أنَّ “الحركة أدانت العدوان الصهيوني منذ الليلة الأولى لحدوث الغارة على القنيطرة”، مُضيفاً: “من الطبيعي عندما تكون المعركة مع العدو الصهيوني أن تتقدم حركة حماس الصفوف وأن تعزي بالشهداء وأن تتضامن مع أي عربي أو مسلم يُقاتل الاحتلال الاسرائيلي”.

وتابع: “لذلك حركة حماس شاركت في جنازة شهداء “حزب الله” وقدمت التعازي وكذلك نائب رئيس المكتب السياسي للحركة من غزة أرسل برقية إلى (الأمين العام لـ”حزب الله”) سماحة السيد حسن نصرالله وكذلك رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل اتصل مساء أمس هاتفياً بسماحة السيد وقدم له التعازي والقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف أبرق أمس لسماحة السيد معزياً بالشهداء الذين سقطوا في الغارة الصهيونية في القنيطرة”.

وأردف بركة: “هذا أمر طبيعي ان تتضامن المقاومات العربية مع بعضها البعض عندما تكون المعركة مع العدو الصهيوني وهي فرصة ومُناسبة تم التأكيد فيها على أهمية توحيد الجهود لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه التوسعية والعدوانية”.

وقال: “الاخ محمد ضيف أكَّد على أهمية توحيد الجهود وتفعيل المقاومة على أرض فلسطين المحتلة. كما أكَّد أنَّ المطلوب ان تتوحد كل الجهود من أجل فلسطين وركز على مواجهة الاحتلال الصهيوني على ارض فلسطين”.

ليبانون ديبايت

2015 – كانون الثاني – 22

مقالات ذات صلة