منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > بالعربي الفصيح والحكي المشبرح


صدقية لجنة المراقبين وطموحات أمير قطر!

صدقية لجنة المراقبين وطموحات أمير قطر! لست ضد لجنة المراقبين التابعة للجامعة العربية ، ولست مع المتفائلين بنتائجهم ! وهذا ليس إنتقاصا ً بأهلية أشخاص اللجنة ،بل تتعلق بدوافع

 
  30-12-2011 05:13   رقم المشاركة : 1
المعلق السياسي
abo riad
الصورة الرمزية abo riad

تاريخ التسجيل : 28-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 160

abo riad غير متواجد حالياً
افتراضي صدقية لجنة المراقبين وطموحات أمير قطر!

صدقية لجنة المراقبين وطموحات أمير قطر!


صدقية لجنة المراقبين وطموحات أمير قطر!
لست ضد لجنة المراقبين التابعة للجامعة العربية ، ولست مع المتفائلين بنتائجهم ! وهذا ليس إنتقاصا ً بأهلية أشخاص اللجنة ،بل تتعلق بدوافع مؤسسي هذه اللجنة .
لقد تشكلت لجنة المراقبين التابعة للجامعة العربية بعد أن فشلت كل المخططات الهادفة لقلب النظام في سورية سواء كانت عربية أم غربية . فمنذ بداية الأحداث تزاحمت تصريحات دولة قطر وحلفائها العرب والأفرنج ضمن رؤية واضحة ألأهداف وهي الوصول بالأزمة في سورية إلى الأطاحة بالنظام ! فبعد أن مارست قطر عبر محطة الجزيرة إسطوانة " الشعب يرد إسقاط النظام " لعلها تفي بالغرض ،تبعتها بسعي محموم لخلق مشاهد تحريضية داخل الشارع السوري لنفس الهدف .. من خلال إبتداع صور تلفيقية ونعي الأحياء وإقامة جنازاتهم ! ولكنها لم تنجح في تأليب الشعب السوري على قيادته وبقي متماسما ً . عندها بدأت تمارس التجربة الليبية لعلها الأكثر نفعا وقصرا للوقت ، ولكنها فوجئت بتماسك الجيش السوري بشكل لا تصح معه التجربة الليبية .. فقررت أن تستعين بحلفاء التاتو عبر مجلس ألأمن كما فعلت مع الحالة الليبية ، وفشلت فشلا صادما ً لكل توقعاتها وتوقعات حلفائها من جراء ألفيتو الروسي الصيني ! فذهبت بمحاولاتها إلى الحليف السني الغربي السيد أردوغان التركي ، لعله يستطيع أن يكون حالة عسكرية ضاربة قابلة للتطور! وهنا كذلك فوحئت بالرد ألأيراني الذي لا لبس فيه ، بأن أي إعتداء على سورية سيكون إعتداء على إيران وهو أمر لا طاقة لتركية على تحمله !
بعد أن فشلت كل هذه الخطوات التي سلكتها قطر وحلفائها للأطاحة بالنظام في سورية ، ولأن مخطط الشرق ألأوسط الجديد لن يقوم بوجود النظام القائم في سورية ، كان لا بد من البحث المستمر عن الطرق الممكن إتباعها لتحقيق هذا الهدف . ولأن الغاية تبرر الوسيلة كما يقولون ! ولأن الوسائل في قلب النظام في سورية قد شحّت ونضبت آبارها ، لم يبقى في الميدان غير إحميدان ! ذهبت قطر ومن معها بإتجاه الجامعة العربية لعلها تجد ضالتها ! فخلقت بالتعاون مع الحليف الغربي فكرة الحل العربي عن طريق إنشاء لجنة مراقبة وتقصي الحقائق ، والذي هو حلّ حق ٍ ( يجب إتباعه ) ولكنه حل يراد به باطل !
من هذا المنطق التسلسلي لما يُدبّر لسورية ، لست متفائل برؤية حلولٍ يراد بها سلامة وأمن ألأراضي السورية ! اللهم إذا حزم أفراد لجنة المراقبة العربية أمرهم وقرروا نقل الحقيقة التي أصبح يدركها الجميع ( ما عدا الشيخ حمد وأحلامه ألأمبراطورية ). وهي أن هناك دول حدودية لسورية تدرّب وتسلح مجموعات وترسلهم إلى سورية عبر حدودهم لأشاعة الفوضى والقتل والدمار !
يبقى أن نقول : أن ألأصلاح السياسي وألأجتماعي مطلوب في سورية والكل مقتنع بهذا ، ومن يريد أن يساهم في ذلك ، فالأبواب الحوارية مفتوحة على مصريها ولها من الشواهد ما لا ينفع القفزعنها. أما أن تُطلق يد ألأرهاب لتعيث الرعب والقتل والدمار بين المواطنين ، فهو جهل بأبسط حقوق ألأنسان والمواطنة .. وجريمة ترقى إلى مفهوم المؤامرة !
ولنا لقاء أبورياض


التوقيع : abo riad

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اللواء منير المقدح ينفي مشـروع جـدار عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 16-09-2016 21:47
منير المقدح || تسليم المطلوبين لإراحة المخيم وإنهاء ملفاتهم مخيم البداوي الشتات والاجئين 15-08-2016 21:43
رفض وإدانة لاستضافة قطر فريق إسرائيلي مخيم البداوي المواضيع العامة 07-04-2016 17:42
قطر . . . ولا تعليق غريب اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 28-11-2009 23:32
مشاريع ملاعب كأس العالم 2022 في قطر ابو امين منتدى اللجوء الفلسطيني الرياضي 04-08-2008 20:47


الساعة الآن 15:10



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com