منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


الفقر قد يُفقد فاطمة بصرها في مخيم عين الحلوة

الفقر قد يُفقد فاطمة بصرها في مخيم عين الحلوة 27-09-2014 لا جديد في الحديث عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. لكنّ الوضع قد يزداد سوءاً في ظلّ تقليص

 
  27-09-2014 11:32   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
الفقر قد يُفقد فاطمة بصرها في مخيم عين الحلوة

الفقر قد يُفقد فاطمة بصرها في مخيم عين الحلوة

الفقر قد يُفقد فاطمة بصرها في مخيم عين الحلوة

27-09-2014
لا جديد في الحديث عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. لكنّ الوضع قد يزداد سوءاً في ظلّ تقليص الخدمات التي اعتادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والمنظمات الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأخرى تقديمها. وقد تكون فاطمة عيسى إحدى ضحايا هذا "الشحّ".

فهذه الطفلة التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط، وتعيش في مخيم عين الحلوة، تحتاج إلى إجراء عملية طارئة وضرورية لعينيها، حتى لا تفقد بصرها. لكن عائلتها عاجزة عن تأمين المبلغ المطلوب. تؤلمها مأساةٌ قد تتحقق في أيّ لحظة. ربما لن تتمكن فاطمة من الالتحاق بالمدرسة واللعب والعيش كبقية الأطفال. فقط لأنها تنتمي إلى أسرة فقيرة.

فاطمة ليست الوحيدة التي تنتظر طويلاً أمام أبواب المؤسّسات الخيرية والاجتماعية. ليست الوحيدة أيضاً التي تطرق باب "الأونروا" وغيرها. يحق لها الحصول على مساعدة لم تتوفر بعد، علماً أن هذه المؤسسات المذكورة سلفاً هي المعنية أولاً وأخيراً بتأمين الطبابة والتعليم وغيرها من الاحتياجات الأساسية للاجئين الفلسطينيين الموجودين في المخيمات، بهدف ضمان حياة كريمة لهم.

لا يملك والد فاطمة المال الكافي لإجراء عملية لابنته، ولا حتى لشراء الدواء لها لحمايتها من فقدان بصرها. ليس لديه من يدعمه. ولم يستطع الحصول على المبلغ المطلوب لإجراء العملية من المؤسسات المعنية. يقول إنه "يعمد إلى إرجاء موعد في كل مرّة بسبب عدم توفر المال".

يضيف: "لم أترك باباً إلا وطرقته من أجل تأمين المبلغ المطلوب لإجراء العملية الطارئة لابنتي حتى تستطيع الحفاظ على بصرها، مثل بقية الأطفال. لجأت إلى "الأونروا" والفصائل الفلسطينية والجمعيات الأهلية. لكن ما من آذان صاغية لحلّ مشكلة ابنتي". يتابع: "حال ابنتي يسوء يوماً بعد يوم. لا أملك غير التسول ربما وإرسال مناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ربما قد أصادف أحد أصحاب الأيادي البيضاء فينقذ بصر الطفلة الصغيرة".

الوالد الذي يعجز عن النوم خشية أن يسبقه الوقت، يقول إن "هذه الفتاة لا ذنب لها. هل تحرم من بصرها لمجرد أنها ابنة رجل فقير معدم لا يملك القوة أو السلطة أو المال؟".


انتصار الدنان - العربي الجديد
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الأونروا تطالب بتحييد منشآتها عند أي حدث قد يمر فيه عين الحلوة مخيم البداوي المواضيع العامة 25-08-2016 15:39
الأونروا || الحصار دمر أقتصاد غزة ورفع مستوى الفقر والبطالة مخيم البداوي المواضيع العامة 11-05-2016 13:14
أهالي حي الطوارئ يواصلون احتجاجهم على عدم دفع التعويضات في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 05-10-2015 12:16
الحاجة فاطمة محمود شلبي في ذمة الله ابو امين وفيات ابناء مخيم البداوي 25-09-2015 11:35
وقفة تضامنية قي يوم الأسير الفلسطيني في مخيم عين الحلوة ابن فلسطين الشتات والاجئين 17-04-2014 10:49


الساعة الآن 11:11



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com