اخبار الوطن العربي

غزة: معتصمون يطالبون بوقف “نزيف الدم الفلسطيني” في سوريا

غزة: معتصمون يطالبون بوقف “نزيف الدم الفلسطيني” في سوريا

غزة: طالب معتصمون بغزة المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري لوقف نزيف الدم الفلسطيني في سوريا، وجرائم القتل التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيين في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق.

ورفع المعتصمون خلال الوقفة التي دعت لها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بغزة اليوم الثلاثاء (18|12) أمام مقر “أونروا” وسط مدينة غزة شعارات تدين استهداف اللاجئين بمخيمات سوريا وتطالب الأمم المتحدة بالوقوف عند مسئولياتها إزاء ذلك، وتدعو لتجنيب فلسطينيي سوريا الصراع الداخلي.

وطالب أمجد الشوا مدير الشبكة الأطراف السورية بالتوقف الفوري عن استهداف مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وممتلكاتهم، مؤكدا على ضرورة عدم الزوج بالمخيمات الفلسطينية في أتون النزاع السوري الداخلي.

ودعا الحكومة السورية والأطراف المتنازعة إلى تحمل مسئوليتها القانونية والأخلاقية من خلال وقف كافة العمليات العسكرية داخل وفي محيط مخيم اليرموك.

وقال إن “عمليات القصف والاستهداف التي يتعرض لها اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك خاصة في الأيام الأخيرة أسفرت عن واستشهاد وجرح العشرات وتدمير المنازل والممتلكات فضلا عن نزوح الألاف وتهجيرهم”.

كما طالب القيادة الفلسطينية بضرورة التحرك السريع من أجل الضغط لوقف استهداف المخيم، ومعالجة ما ترتب عن ذلك كمن قضايا إنسانية، داعيا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بالعمل الجاد من أجل حماية اللاجئين في المخيمات بسوريا وضمان فتح ممرات إنسانية محمية وآمنة لإدخال المساعدات لهم.

قدس برس، 18/12/2012

مقالات ذات صلة