اخبار الوطن العربي

عباس يشكر خادم الحرمين على دعم السلطة بمئة مليون دولار

عباس يشكر خادم الحرمين على دعم السلطة بمئة مليون دولار

رام الله – وكالات: تلقى الرئيس محمود عباس مساء أمس، اتصالا هاتفيا من وزير المالية السعودي إبراهيم عبد العزيز العساف، حيث أبلغه قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بتحويل 100 مليون دولار إضافية لموازنة دولة فلسطين.

وشكر عباس هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين في الوقت الذي تعاني منه موازنة الدولة عجزا كبيرا نتيجة لحجز الأموال الفلسطينية من قبل الحكومة الإسرائيلية في خطوة عقابية على نيل فلسطين عضوية مراقب في الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد وزير المالية د. نبيل قسيس أن السعودية أبلغت السلطة الفلسطينية نيتها تحويل 100 مليون دولار إلى خزينة السلطة. وقال إن السعودية لم تحدد بعد موعد تحويل هذه الأموال، وأنه فور وصولها سيتسنى الإعلان عن دفع رواتب الموظفين العموميين.

ونفى قسيس ما نشرته بعض وسائل الإعلام أن يكون صرف الرواتب اليوم الخميس، قائلا: “في اللحظة التي تصل فيها المساعدات الخارجية من السعودية سيتم الإعلان عن موعد دفع الرواتب”.

ولفت قسيس إلى أن الأموال التي قررت الجزائر تحويلها قبل أيام لخزينة السلطة وقيمتها 26 مليون دولار لم تصل حتى الآن، مشيرا إلى أن السلطة بانتظار تنفيذ الوعودات العربية بتحويل الأموال ضمن شبكة الأمان.

الحياة الجديدة، رام الله، 17/1/2013

مقالات ذات صلة