اخبار الوطن العربي

هنية يدعو خلال استقباله أسامة حمدان القادة الفلسطينيين لدخول غزة عبر بوابة رفح

هنية يدعو خلال استقباله أسامة حمدان القادة الفلسطينيين لدخول غزة عبر بوابة رفح

غزة – نبيل سنونو: دعا رئيس الوزراء إسماعيل هنية، الأحد، جميع القيادات الفلسطينية إلى زيارة غزة من خلال بوابة رفح “لتجديد التمسك بالحقوق والثوابت”، مؤكداً أن هذه القيادات “ليست بحاجة لإذن أمريكي أو صهيوني لدخول فلسطين”.

واعتبر هنية خلال استقباله مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، زيارات القادة الفلسطينيين لغزة “تأكيداً على الحقوق والثوابت”.

وأضاف “استقبلت غزة قبل أيام رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل واليوم تستقبل حمدان وهذا تأكيد على تمسك الشعب والحكومة بحق العودة”.

ورأى هنية في زيارة حمدان “تجسيداً للوحدة الفلسطينية في الداخل والخارج”، مؤكداً أن حماس ستواصل العمل من أجل تحرير فلسطين، وأن “دماء الشهداء لن تذهب سدى بل ستبقى على الطاولة وهذا عهد مع الله ثم مع الشعب”.

وأردف “يشاء الله أن يدخل حمدان إلى غزة في ذكرى اغتيال المبحوح الذي تم خارج فلسطين بأيدي الموساد الصهيوني وبأيدي من سهّل للموساد الوصول للقائد الكبير الذي زرع الأرض مقاومة وجهاداً”.

وتابع “إن استقبال هذه القيادات من متممات النصر الرباني، كما أنها تأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، فهذا مصيرنا المشترك وحقنا الذي نعمل لاسترداده من الكيان الصهيوني”.

فلسطين أون لاين، 20/1/2013

مقالات ذات صلة