اخبار الوطن العربي

حماس وفتح تتفقان على لقاء لتحديد موعد عمل لجان المصالحة

حماس وفتح تتفقان على لقاء لتحديد موعد عمل لجان المصالحة

غزة- محمد عيد: اتفقت حركتا حماس وفتح، على مناقشة الخطط والبرامج والزمن المحدد لعمل كل لجنة من لجان المصالحة الفلسطينية، خلال اجتماع الفصائل الفلسطينية المزمع عقده في 30 يناير الحالي، في القاهرة. وأوضح الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، أن مباحثات القاهرة الأخيرة، ناقشت جميع القضايا المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية. وذكر برهوم لـ”فلسطين أون لاين”، أن موعد عمل لجنة الانتخابات المركزية، ولجنة المصالحة المجتمعية، ولجنة الحريات العامة وبناء الثقة، سيتم تحديده زمنياً في اجتماع الفصائل في الثلاثين من يناير الحالي، من أجل البدء بمصالحة فلسطينية على أسس وطنية وشراكة حقيقية. وأشار الناطق باسم حماس إلى أن حركته قدمت خطوات إيجابية كثيرة في قطاع غزة، لتهيئة الأجواء لمصالحة وطنية، داعياً في الوقت نفسه، حركة فتح للقيام بخطوات إيجابية مماثلة في الضفة الغربية. ورأى أن جميع الفصائل والقوى الفلسطينية مطالبة بتقديم ما لديها لإتمام المصالحة الفلسطينية، والنهوض بواقع منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي غضون ذلك، أكد القيادي في حركة فتح يحيى رباح في حديثه لـ”فلسطين أون لاين”، أن حركته وبالشراكة مع جميع الفصائل، تعّد حالياً تصوراً واضحاً ومجدولاً لعمل كل لجنة من لجان المصالحة. وثمن لقاء الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمزمع عقده الشهر القادم، معتبراً ذلك “إنجازاً فلسطينياً”.

إلى ذلك، أوضح رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية خليل عساف، أن المملكة المغربية تكفلت بصندوق المصالحة المجتمعية بقيمة نصف مليار دولار، إضافة إلى توفير كافة احتياجات الصندوق بالتعاون مع العرب في حال اتحاد الفصائل الفلسطينية وإتمام المصالحة.

فلسطين أون لاين، 20/1/2013

مقالات ذات صلة