اخبار الوطن العربي

بيان صادر عن فصائل الثورة الفلسطينية في مخيم خان الشيح

بيان صادر عن فصائل الثورة الفلسطينية في مخيم خان الشيح

عقدت الفصائل الوطنية والإسلامية في مخيم خان الشيح اجتماعا نوقش فيه المخاطر التي يواجهها المخيم ، وتم التوصل إلى النقاط التالية :

1- العمل على تجنيب المخيم مخاطر قد تؤدي إلى حصول ارتدادات سلبية يمكن أن تحدث خسائر بشرية وأضرار بأبنائه وممتلكاته.

2- العمل على إبقاء المخيم ملجأ آمن لجميع المهجرين والنازحين من فلسطينيين وسوريين وهذا يستوجب وقفة لأبناء المخيم والإخوة المهجرين من أجل سلامتهم ، علما أن المخيم يضم أكثر من مئة ألف نسمة يقيمون حاليا في هذا المخيم ومحيطه .

3- العمل على توحيد الجهود الإغاثية التي تقدم بالمخيم في إطار منظومة عمل متكاملة تعطي هذا المخيم صورته الحقيقية الناصعة وبما يؤمن تعزيز ودعم هذه الجهود .

4- العمل على منظومة عمل خدمية تلبي الاحتياجات الطبية والحياتية ومعالجة مشكلات كل من مادة الخبز والمحروقات والغاز والنظافة …الخ ، وذلك من خلال تشكيل لجان تسير وتتابع هذه الأمور .

5- العمل على تعزيز تثبيت الناس في منازلهم ومواجهة كل الإشاعات التي تؤدي إلى زعزعة ثقة الناس بأنفسهم وتدفعهم لمغادرة منازلهم .

6- التنديد بعمليات القتل والخطف والقصف ، والممارسات الاستفزازية التي تمارس ضد أبناء المخيم .

7- دعوة أبناء المخيم للعمل بروح الفريق الواحد والتضامن لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تواجه هذا المخيم.

8- تأكيد المجتمعون على أن مخيم خان الشيح سيبقى رمزاً من رموز العمل الوطني الفلسطيني وشاهداً على النكبة حتى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة .

-9 دعوة الوجهاء والشخصيات والفعاليات الوطنية في مخيم خان الشيح إلى لقاء موسع لتدارس هذه الخطوات ، وسبل التحرك لتجنيب المخيم المخاطر المحدقة ، وتأمين احتياجاته المعيشية وتوفير الخدمات له وذلك يوم الجمعة 01/02/2013 في تمام الساعة الثالثة والنصف .

تنويه : ندعو كل أبناء المخيم والمهجرين لتبني هذه النقاط كموقف موحد للجميع .

البيان صادر عن كل من :

-حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح ) – حركة المقاومة الإسلامية (حماس ) -الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

-الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة -جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – جبهة النضال الشعبي الفلسطيني -حركة التحرير الفلسطيني (فتح الانتفاضة ) – طلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة) – الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا )

31/01/2013

مقالات ذات صلة