اخبار الوطن العربي

عباس لنظيره الباكستاني: آمل أن نصلي سويا في “الأقصى”

عباس لنظيره الباكستاني: آمل أن نصلي سويا في “الأقصى”

إسلام أباد – وفا: أزاح الرئيس محمود عباس، أمس الستار عن حجر الأساس لسفارة دولة فلسطين في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وذلك بحضور الرئيس الباكستاني آصف علي زارداري ورئيس وزرائه رجا بيرفيز أشرف.

واستقبل الرئيس عباس، مساء أمس، السفراء العرب المعتمدين لدى باكستان وأطلعهم على آخر مستجدات الأوضاع الفلسطينية والدولية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا خاصة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وكان عباس عبر أمس عن أمله أن يكون قادرا على استقبال نظيره الباكستاني في دولة فلسطين وأن يصلي معه في المسجد الأقصى المبارك في القدس عاصمة دولة فلسطين. وكان يتحدث خلال مأدبة غداء أقامها على شرفه الرئيس الباكستاني، بحضور رئيس الوزراء الباكستاني رجا بيرفيز اشرف.

وقال عباس “إن أولوياتنا هي مواصلة العمل الجاد لتحقيق حقنا في الحرية والاستقلال، وإنهاء معاناة لاجئينا المستمرة خلال 65 عاما من التشرد، والإفراج عن الآلاف من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

ودعا الحكومة الإسرائيلية لأن تختار بين استمرار بناء المستوطنات غير الشرعية والحفاظ على احتلالها للأرض الفلسطينية، وبين تحقيق سلام عادل وشامل يضمن الأمن والاستقرار لجميع الأطراف في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وقال عباس “بالرغم من المظالم المذكورة أعلاه، نحن نحافظ على أيدينا ممدودة إلى السلام ونحن مستعدون تماما على لإلزام أنفسنا بمواصلة العمل الجاد مع جميع الإخوة والأصدقاء، لتحقيق حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية بما في ذلك مبادرة السلام العربية”.

الحياة الجديدة، رام الله، 18/2/2013

مقالات ذات صلة