اخبار الوطن العربي

مزج مرسي بين العربية والإنجليزية في خطابه بألمانيا يثير سخرية مغردين

سخر مغردون على موقع “تويتر” الاجتماعي من مزج الرئيس المصري محمد مرسي بين العربية والإنجليزية في خطاباته الموجهة إلى رجال الأعمال والمستثمرين الألمان خلال زيارته الأخيرة الى ألمانيا.

واصبح المغردون يتداولون باشتاق “غرد بانجليزي مرسي” بعد بث الحلقة من برنامج “البرنامج” للإعلامي باسم يوسف التي عرضت يوم الجمعة 8 فبراير/شباط وبثت فيها مقاطع لزيارة مرسي الأخيرة إلى ألمانيا.

كما نشرت صفحة باسم يوسف على موقع “الفيسبوك” توضيحا بأن الهدف من عرض مقاطع الفيديو تلك لم يكن للسخرية من طريقة تحدث مرسي الإنجليزية، اذ أنه يتحدث اللغة بطريقة جيدة جدا، ولكن السخرية جاءت من استخدام مرسي للإنجليزية والعربية معا، “مما جعل الموقف كوميدي، وبصراحة انا شايف ان الرئيس كان يداعب الحضور وخصوصا في موضوع الدرنك و الدرايفينج ده”، وفقا لما نشرته الصفحة.

وسخر بعض المغردين من هذا “المزج”، حيث كتب @ELD0DGE يقول “اللي أوله condition آخره light”، بينما غرد @A7madAnwar “زي ما انتو عندكو الـdriving بيدخل السجن لما بيبقى drunk … احنا عندنا الـMuslim brotherhood بيكون رئيس جمهورية لما بيبقى idiot”.

أما @_SalesMan_ فكتب يقول “قال على رأي المثل .. ان غابت الـ Cat .. العب ياRat”. وكتب @Morsi_AutoRT “اللي انتخبوا مرسي عشان مفيش بينا Blood … كل اللي اقدر اقولهلكوا منكم لـGod .”

المصدر: سي أن ان بالعربية

مقالات ذات صلة