اخبار الوطن العربي

منظمة التحرير دعت الى مقاطعة ماراثون القدس

منظمة التحرير دعت الى مقاطعة ماراثون القدس

الأربعاء 27 شباط 2013 الساعة 15:21

وطنية – دعت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، “كل العدائين والداعمين لماراثون القدس 2013 الى مقاطعته”، معتبرة ان “الاشتراك فيه يحمل انطباعا بقبول احتلال اسرائيل وضمها غير القانوني للجزء الشرقي من المدينة”.

ودعت في بيان “جميع المشاركين والداعمين لماراثون القدس الدولي الى سحب دعمهم ومشاركتهم أو سيصبحون مشاركين في التستر على خروقات اسرائيل الجسيمة لحقوق الانسان باحتلالها لدولة فلسطين”.

وسيشارك الاف العدائين في الماراثون الذي سينظم الجمعة ويبدأ من مبنى الكنيست ويمر بالقدس الشرقية المحتلة بما في ذلك جولة قصيرة داخل البلدة القديمة.

وقالت اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى ان مسار الماراثون يظهر “السياسات العنصرية” للحكومة الاسرائيلية التي “تنقل العدائين من الغرب الى الشرق كأن المدينة موحدة بالفعل”.

واضاف: “ان هذا الماراثون جزء لا يتجزأ من السياسات الاسرائيلية والممارسات في القدس التي تهدف الى ممارسة السيطرة الاسرائيلية على المدينة المحتلة وعزلها عن بقية فلسطين”.

وتابع ان “رعاية الماراثون او المشاركة فيه تعني الاعتراف والمشاركة الفاعلة قبل الفرد او الشركة في ضم اسرائيل غير القانوني وسياساتها العنصرية في القدس الشرقية”.

ويعيش زهاء 270 ألف فلسطيني في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها عام 1967. لكن اسرائيل تعتبرها جزءا لا يتجزأ من عاصمتها “الابدية الموحدة” على رغم ان المجتمع الدولي لا يعترف بهذا الضم.

=======م.ع.

مقالات ذات صلة