شؤون فلسطينية

أبو مرزوق يستنكر إعادة بث عدد من وسائل الإعلام المصرية أخبار دعم حماس لمرسي عسكريا

استنكر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إعادة بث عدد من وسائل الإعلام المصرية أنباء عن معاونة حركة حماس للرئيس محمد مرسى ودعمه بخمسمائة مقاتل، مشيرا إلى أن الخبر تم بثه أكثر من مرة وتم نفيه أيضا أكثر من مرة.

وقال أبو مرزوق في تصريح له عبر صفحته على فيس بوك: “اليوم تم إعادة الخبر (دخل مصر المحروسة 500 مسلح من حماس لأعمال إرهابية أو لمساندة الرئيس) وهذا الخبر تم نفيه مرتين، وتم إعادة الخبر اليوم.

وأضاف “الغريب أن كل عبارات الخبر منسوبة لمصادر لا تريد الكشف عن ماهيتها والمداهمات المبنية على معلومات لم يلقى القبض فيها على أحد والـ500 لم يقبض على أي منهم، هل هذا معقول؟”.

وأشار أبو مرزوق إلى أن هذا الخبر المقصود به هو استهداف حركة حماس، لكن المتضرر كل الشعب الفلسطيني، وأن مثل تلك الأخبار لا تسر الأجهزة الأمنية ولا القوات المسلحة ولا المخابرات العامة، لأن الخبر يصفهم بالتقصير في أمن مصر وهم على غير ذلك.

وبين أن نشر مثل تلك الأخبار وتكررها لا يفيد في التدافع السياسي الداخلي في مصر.

وأوضح أن حماس لم تنقل صراعها مع الاحتلال خارج فلسطين حتى حينما تم اغتيال بعض عناصرها في الخارج، فهل يعقل أن تستهدف أمن مصر.

وقال: “أجد نفسى هنا ملزما بالتذكير ببعض سياسات الحركة: وأهمها حصر الصراع مع الاحتلال، عدم نقل مقاومتنا خارج فلسطين، عدم التدخل في الشئون الداخلية للعرب، الوقوف على مسافة واحدة من الجميع والطلب من الجميع دعم نضالنا”.

وتناقلت وسائل إعلام مصرية خلال الأيام والأسابيع الأخيرة أخبار ملفقة ومكذوبة منسوبة لحركة حماس وقادتها وجناحها العسكري، إضافة لتكرار أخبار تتحدث عن دخول عناصر مسلحة من حماس لمصر لمساندة مرسي.

وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، 2/3/2013

مقالات ذات صلة