شؤون فلسطينية

الوزير المدهون || يعلن إطلاق مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال، في إطار استكمال دور الوزارة الطليعي لتوفير بنية وحاضنة لحقوق أطفال فلسطين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزير المدهون في المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أكد فيه اهتمام وزارته بقضايا الطفل الفلسطيني ومعاناته من جراء سياسات الاحتلال العنصرية من حصار وعدوان واستهداف مستمر للأرض والإنسان في كافة مدن ومحافظات الوطن.

وقال د.المدهون: في استحضار ذكرى رحيل راشيل كوري التي قدمت روحها تضامناً مع الشعب الفلسطيني ، وتزامناً مع زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمنطقة، نعلن عن انطلاق مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال، كما أعلن عن عرض فيلم سينمائي أمريكي بعد غدٍ الخميس، يظهر كيف تنتهك أمريكا حقوق الإنسان، كخطوة تخطوها وزارة الثقافة لتعزيز دورها في خدمة أهدافنا الوطنية”.

وأضاف: “من خلال مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال سنسعى لنصنع من الألم أملا وسنحول جدار الحصار إلى معبر للحرية والكرامة، وستكون غزة المحررة منطلقاً لتحرير فلسطين””.

وأشار قائلاً:” السينما تعبر عن آلام وآمال الشعوب، ونحن نسعى لتوظيف مهرجان سينما الأطفال ليعبر عن أحلامنا وآمالنا لنخترق حاجزي الزمان والمكان ولتصل رسالتنا إلى كل العالم”، داعياً المخرجين والمنتجين والمهتمين بسينما الأطفال إلى المشاركة لإنجاح المهرجان بما يصب في المصلحة الإنسانية الفلسطينية”.

وأثناء المؤتمر، بعث أطفال فلسطين باقة ورد كرسالة رمزية، إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ليضعها على قبر المتضامنة راشيل كوري التي اغتالتها الجرافات الإسرائيلية في رفح جنوب القطاع قبل عشرة أعوام، مؤكدين أن غزة لا ترحب بأوباما الذي يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الوزير المدهون || يعلن إطلاق مهرجان فلسطين الدولي لسينما الأطفال

مقالات ذات صلة