اخبار الوطن العربي

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تحمل الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إستشهاد المناضل الأسير “ميسرة أبو حمدية”

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

تحمل الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إستشهاد المناضل الأسير “ميسرة أبو حمدية”

نعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان،الأسير المناضل ميسرة ابو حمدية،الذي استشهد صباح اليوم في سجون الإحتلال الأسرائيلي الصهيوني،بسبب الإهمال الطبي وامتناع إدارة السجون الإسرائيلية من تقديم العلاج اللازم له،فضلاً عن ظروف الإعتقال القاسية والصعبة التي كان يعاني منها الأسير منذ 12 عاماً.

تحمل قيادة فصائل المنظمة في لبنان،سلطات الإحتلال الإسرائيلي الصهيوني المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير ابو حمدية،كما تحمله المسؤولية أيضاً عن حياة كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب،خاصة الأسرى البواسل الذين يخوضون إضراب عن الطعام منذ عدة شهور،إحتجاج على السياسات والممارسات الإجرامية والتعسفية واللاإنسانية التي تمارسها إدارة سجون الإحتلال الإسرائيلي بحق كافة الأسرى والمعتقلين.

تعتبر المنظمة حرمان الأسير ابو حمدية من تلقي العلاج اللازم داخل السجون وإصرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي على الإستمرار بإحتجازه رغم المرض الذي كان يعاني منه،جريمة حرب وانتهاك لكل الإعراف والمبادئ والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وخصوصاً معاهدة جنيف الرابعة.

تطالب قيادة المنظمة في لبنان،كافة الهيئات والمؤسسات الحقوقية العربية والدولية،بضرورة التحرك على كل المستويات من اجل توفير لجان دولية،للتحقيق بظروف إستشهاد الأسيرين ابو حمدية وعرفات جردات،وللإطلاع أيضاً على الممارسات التعسفية التي يمارسها الإحتلال بحق الأسرى والمعتقلين.

تؤكد قيادة المنظمة،على أن استمرار المجتمع الدولي بإدرة الظهر عن إنتهاكات الإحتلال الأسرائيلي الصهيوني،وعن معاناة آلاف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونه،سيشجعه على المبالغة والإمعان في إرتكاب المزيد من الجرائم والقتل الممنهج بأساليب متعددة للعديد من الأسرى والمعتقلين داخل سجونه ومعتقلاته.

تدعو قيادة المنظمة إلى توسيع دائرة التضامن الشعبي الفلسطيني مع الأسرى والمعتقلين،إلى جانب التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والعربي لدفع المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته والضغط على العدو الإسرائيلي من اجل إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب من سجونه ومعتقلاته فوراً.

تتقدم قيادة المنظمة في لبنان،من سيادة الرئيس محمود عباس ومن كل أبناء شعبنا الفلسطيني،ومن عائلة المناضل الشهيد أبو حمدية،بأسمى التعازي متمنية لذوي الشهيد الصبر والسلوان.

توجه قيادة المنظمة التحيات الكفاحية لكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي الصهيوني،وتؤكد لهم إلتزامها بقضيتهم باعتبارها أولوية وطنية.

كما توجه قيادة المنظمة أعظم التحيات النضالية للشعب الفلسطيني الصامد الصابر المتمسك بالأرض والحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية المصمم على مواصلة النضال حتى دحر الإحتلال وتحقيق العودة والحرية والإستقلال الوطني .

المجد والخلود للشهداء الأبرار

وإنا لمنتصرون

قيادة منظمة التحرير الفلسطينية

في لبنان

2/4/2013

مقالات ذات صلة