اخبار الوطن العربي

أجهزة حماس تعتدي بالضرب الهمجي على وقفة تضامنية مع سوريا نظمتها الجبهة بخان يونس

أجهزة حماس تعتدي بالضرب الهمجي على وقفة تضامنية مع سوريا نظمتها الجبهة بخان يونس

2013-05-07

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية مع سوريا الشقيقة، بمشاركة قيادات وكوادر وأعضاء من الجبهة، وقيادات من القوى والفصائل وشخصيات وطنية واعتبارية.

وقد حمل المشاركون أعلام فلسطين وسوريا الشقيقة ورايات الجبهة والشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني، والمتضامنة مع سوريا، وصور الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

وتفاجأ المشاركون بعد اختتام الوقفة، بهجوم مفاجئ لقوات شرطة حكومة حماس والاعتداء بالضرب بالهراوات عليهم، مما أدى إلى إصابة العديد منهم ونقلهم للمستشفى، كما تم اعتقال آخرين من بينهم أحد الصحافيين.

كما مزقت الأجهزة الأمنية الشعارات وأعلام سوريا وصور السيد حسن نصرالله، وصادرت كاميرات بعض الصحافيين.

ووصف عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د.رباح مهنا هذا الاعتداء على الوقفة التضامنية مع سوريا الشقيقة بالهمجي، مستغرباً هذا السلوك من الشرطة التي كان يجب أن تقوم بحماية المتضامنين لا الاعتداء عليهم، خاصة وأنهم يتضامنون مع بلدٍ عربي شقيق تعرض لعدوان غاشم من قبل العدو الصهيوني.

واعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق جميل مزهر في حديث لفضائية الميادين أن هذا الاعتداء الهمجي على وقفة تضامنية مع سوريا الشقيقة أمر مرفوض ومدان، خاصة وأن حق التظاهر والاحتجاج والتعبير مكفول.

وقال: ” ما جرى يضع علامات استفهام على موقف حركة حماس، فهل هي غيرت من مواقفها وسياساتها ؟، فكيف تقوم بقمع والاعتداء على وقفة احتجاجية ضد العدوان البربري الهمجي على دولة عربية شقيقة كسوريا؟!”.

مقالات ذات صلة