اخبار الوطن العربي

طومان: ناقشنا مع وفد قيادي من حماس التطورات السياسية والمجتمعية الاخيرة

طومان: ناقشنا مع وفد قيادي من حماس التطورات السياسية والمجتمعية الاخيرة

2013-05-14

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد طومان أن وفد قيادي من الجبهة الشعبية التقى نظيره في حركة “حماس” في إطار اللقاءات التي تعقدها الجبهة مع فصائل العمل الوطني لنقاش التطورات السياسية والمجتمعية المختلفة.

ولفت طومان أن الاجتماع الذي عقد أمس، تناول موضوعات سياسية عدة، خصوصا ما يتردد حول العودة للمفاوضات، وما طرحه الوفد العربي بشأن تبادل الأراضي مع الاحتلال، مؤكداً أن الطرفين اتفقا على رفضهما لهذه المبادرة، وعلى خطورة المفاوضات وضررها على القضية الفلسطينية في ظل ميزان القوى المختل لصالح الاحتلال.

وفيما يتعلق بملف المصالحة، الذي بدأت جولة جديدة فيه في العاصمة المصري القاهرة بين حركتي “فتح”، و”حماس” قال طومان فى حديث لإذاعة صوت الشعب إن الاخوة في حركة حماس لم يقدموا أى جديد على هذا الصعيد، وأكدوا على موقفهم باعتبار المصالحة ضرورة وأن تنفيذ الاتفاق يجب يتم رزمة واحدة، وأنهم ذاهبون الى الاجتماع بقلب وعقل مفتوح من أجل التوصل لتنفيذ الاتفاق.

ولفت الى أن الجبهة عبرت عن موقفها باعتبار هذه اللقاءات الثنائية غير مجدية، ولا يمكن التوصل لحل حقيقي الا في اطار الكل الوطني.

وحول ما يشاع من تعديات على الحريات العامة والصحافية، أكد وفد الجبهة رفضه وادانته لكل هذه التعديات، مطالباً حركة “حماس” بالتحرك لدى حكومة غزة من أجل وقفها واحترام القانون والحريات.

وتحدث وفد الجبهة باستفاضة حول خطورة قانون العقوبات التي يعكف نواب حركة “حماس”، وكذلك حول التحريض الاعلامي الذي تشنه بعض الصحف والمواقع المحسوبة على الحركة ضد كل من يعبر عن رأي مخالف.

ولفت طومان إلى ان هناك وفد حركة حماس تجاوبت مع ما طرحته الجبهة فيما يتعلق بالحريات وسن القوانين ومشاريع القوانين.

مقالات ذات صلة