اخبار الوطن العربي

د. الأغا خلال لقائه مع الفصائل الفلسطينية في سوريا

سيجتمع اليوم بنائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد

د. الأغا خلال لقائه مع الفصائل الفلسطينية في سوريا : د. الاغا سنعمل جاهدين مع كل الأطراف لإنهاء مأساة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

اجتمع د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس وفد منظمة التحرير إلى سوريا ليلة أمس بفصائل منظمة التحرير في العاصمة السورية دمشق .

وبحث الاجتماع اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وكيفية تخفيف المعانة عنهم ، والجهود التي تبذل من أجل تحييد المخيمات من الصراع الدائر والحفاظ على خصوصيتها .

واستمع وفد المنظمة إلى ما طرحه ممثلو الفصائل الفلسطينية من اليات تساهم في تجنيب المخيمات الصراع الدائر في سوريا وتحييد اللاجئين من هذا الصراع وآليات تخفيف معاناتهم ووضع د. الأغا الفصائل الفلسطينية في صورة الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لوضع حد لهذه الأزمة والعمل علي توفير الامان داخل المخيمات تمهيداً لعودة النازحين إليها بالإضافة الي معالجة المعاناة المعيشية اليوميه لهم وتوفير الامكانيات اللازمة والمواد الاغاثية والخدمات الصحية بالتنسيق مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) وكل الاطراف المعنية بذلك .

وسيلتقي وفد منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاحد الموافق 26/5/2013 مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد ومدير عام الهيئة العامة للاجئين العرب الفلسطينيين علي مصطفى كل على حده ، كما سيلتقي الوفد بمدير عمليات وكالة الغوث مايكل ماكنزي لمتابعة وبحث المشاكل التي يواجهها اللاجئون وكيفية معالجتها ومتابعة ما تم بحثه في لقاءات الزيارة الأولى .

دائرة شؤون اللاجئين م.ت.ف

دائرة الاعلام والعلاقات العامة

مقالات ذات صلة