شؤون فلسطينية

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لن تشارك في مشاورات وتشكيل الحكومة

اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنها لن تشارك في الحكومة ومشاورات تشكيلها ولا ترى فيها سوى نكوصاً عن الاهداف المعتمدة لتنفيذ اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية ومواصلة للمراوحة في دوائر الانتظار الذي لا ينتهي .

ورأت الجبهة بأن المؤسسات السياسية الفلسطينية وهذه التشكيلات متآكلة ومثلومة الشرعية سواء اقرها المجلس التشريعي ام لم يقرها، ولا تلقى القبول من غالبية شعبنا الساحقة داخل الوطن وخارجه ، وباتت عبئا على القضية الوطنية بعد الاعتراف بعضوية دولة فلسطين وعاصمتها القدس من الجمعية العامة للامم المتحدة في تشرين ثاني نوفمبر الماضي.

واعتبرت بأن المطلوب وطنيا هو الشروع في تشكيل حكومة انتقالية مؤقتة من الكفاءات المستقلة لكسر الحصار واعادة توحيد المؤسسات والاعداد لانتخابات وطنية عامة اساسها انتخاب مجلس وطني جديد يمثل كافة ابناء شعبنا داخل الوطن وخارجه ويسلح شعبنا باستراتيجية وطنية بديلة للمفاوضات والحلول الثنائية والانقسام السياسي والجغرافي وسلطتي رام الله وغزة، وبقيادة وطنية موحدة تستعيد مكانة م . ت . ف قائدا لمقاومة شعبنا ونضاله التحرري من اجل دحر الاحتلال والاستيطان وتحرير الاسرى، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على الارض وعاصمتها القدس بدون شروط والظفر بالعودة والاستقلال وتقرير المصير .

المكتب الصحفي

3-6-2013

مقالات ذات صلة