اخبار الوطن العربي

“ثوري فتح”: مصر هي العمق القومي الإستراتيجي لقضيتنا

أكد المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” على الروابط المتينة بين الشعبين العربيين الفلسطيني والمصري، ووحدة الآمال والأهداف والمصير المشترك.

وجاء في بيان صدر عن أمانة المجلس الثوري للحركة: “إننا كحركة تحرر وطنية فلسطينية وكفصيل ريادي في الشعب الفلسطيني نؤمن بأن شعب وجيش مصر العربية يشكلان عبر التاريخ العمق الاستراتيجي للأمة ألعربية وللقضية الفلسطينية، التي تعتبرها مصر العروبة القضية المركزية لها، فمصر ضحت وقدمت وساندت الشعب الفلسطيني وطموحاته ونضاله عبر التاريخ.

وأضاف بيان ثوري فتح: “إننا ونحن نعبر عن موقف أبناء حركة فتح وامتداداتها الوطنية نؤكد على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتجنب الدخول في أي صراعات أو إشكالات والنأي بالنفس عن الصراعات في أي قطر عربي، والتزامنا بنهجنا السياسي وتوجيهات قيادتنا الرشيدة على رأسها الأخ الرئيس أبو مازن، وندين ونشجب تدخل أي مجموعة فلسطينية في الشأن الداخلي المصري، ونعتبره أمرا لا يخدم قضية الشعب الفلسطيني وبوصلته في النضال نحو فلسطين، كما لا يخدم الشعب المصري ووحدته وآماله وطموحاته.

وحيا المجلس الثوري شعب مصر العظيم وجيشه الباسل الذي كتب بالدماء الطاهرة سجلا ناصعا من المجد والعزة والفخر لأمتنا العربية.

وتمنى المجلس لمصر وشعبها الشقيق الأمن والأمان والازدهار في ظل دولة ديمقراطية قادرة على أخذ دورها بقيادة الأمة العربية كما كانت دوماً.

مقالات ذات صلة