اخبار الوطن العربي

تيسير خالد : استبعد إمكانية التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الإسرائيلية في المدى المنظور

فلسطين – ( وكالات )

استبعد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام مع الحكومة الإسرائيلية في المدى المنظور.

وقال خالد في حديث لوكالات الانباء “هذه ليست حكومة سلام بل حكومة معادية للسلام، وحكومة مستوطنين واستيطان، ولا أتوقع أن تسفر جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بإطلاق عملية تفاوضية إلى أي نتائج ايجابية”.

وأضاف “سوف نبقي ندور في الحلقة المفرغة طالما أن إسرائيل لم توافق حتى الآن على وقف كافة الأنشطة الاستيطانية في جميع محافظات الضفة الغربية وفي مقدمتها القدس، والاعتراف بحدود ٤/ حزيران عام ١٩٦٧ كأساس لحل الدولتين.

وتابع “لا أريد أن أشيع أوهاما بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام وما الذي يستتبع ذلك كإجراء استفتاء في حال التوصل إلى سلام هو مستبعد”.

وقال خالد: إنه في حال تم التوصل إلى اتفاق سلام مع “إسرائيل” فمن الطبيعي ان يتم عرضه على الشعب الفلسطيني لإجراء استفتاء شعبي عليه.

وأضاف إنه “رغم صعوبة التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل، إلا انه في حال تم التوصل لذلك سيعرض على الشعب الفلسطيني لإجراء استفتاء عام”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قد اعلن مساء الجمعة، أنه تمكن من التوصل إلى اتفاق يشكل قاعدة لمفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين ويتيح استئناف هذه المفاوضات بين الجانبين.

وقال كيري، للصحفيين في عمان: “يسرني أن أعلن أننا توصلنا إلى اتفاق يحدد قاعدة لاستئناف مفاوضات الوضع النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

مقالات ذات صلة