اخبار الوطن العربي

"المستقبل" يشيد بالوحدة الفلسطينية التي جنبت المخيمات في لبنان أي صراع داخلي

“المستقبل” يشيد بالوحدة الفلسطينية التي جنبت المخيمات في لبنان أي صراع داخلي

أكّد منسق عام “تيار المستقبل” في بيروت بشير عيتاني ممثلا الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، في الاحتفال الذي نظمته منسقية بيروت في التيار ومكتب القدس لمناسبة فوز دولة فلسطين بمقعد مراقب في الأمم المتحدة، في قاعة أوديتوريوم حسانة الداعوق في جمعية العناية بالأم والطفل، أنّ فلسطين ستبقى البوصلة في قلب تيار المستقبل، مثنياً على الوحدة الفلسطينية التي جنبت المخيمات الفلسطينية في لبنان أي صراع داخلي، آملا أن يتكلل الربيع العربي بوقف آلة القتل والدمار في سوريا، وعودة الهدوء الى اليرموك والمخيمات الفلسطينية.

وأكد سفير دولة فلسطين اشرف دبور أنّ الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل مائة وثمانية وثلاثين صوتا يمتلكون الضمير الحي، جاء” ثمرة مسيرة طويلة، وحافلة بالنضال والتضحيات الجسام بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده”. وأشار إلى أن “رفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة سيؤهلها لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي للأرض وإنهاء الجدل حول كيانية فلسطين من الناحية القانونية وحمايتها دوليا، وتصادق وتنضم الى الاتفاقيات الدولية. ويصبح لها الحق في العضوية، في كافة المعاهدات والهيئات والمنظمات الدولية.

ثم تحدث مدير مكتب القدس في “تيار المستقبل” خليل شقير الذي اعتبر “ان المصالحة الفلسطينية التي نرجو ونأمل وندعم تحقيقها في اقرب فرصة ممكنة، ستكون التتويج الحقيقي للانجاز الدبلوماسي في الأمم المتحدة”.

المستقبل، بيروت، 11/1/2013

مقالات ذات صلة