اخبار الوطن العربي

ميقاتي استقبل رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين وسفراء طربيه: التمويل متوافر بالسقوف الحالية وأي زيادة مرتبطة باصلاحات

ميقاتي استقبل رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين وسفراء طربيه: التمويل متوافر بالسقوف الحالية وأي زيادة مرتبطة باصلاحات

الجمعة 15 شباط 2013 الساعة 19:03

وطنية – استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وفد مجلس إدارة جمعية المصارف برئاسة الدكتور جوزيف طربيه عصر اليوم في السرايا. ضم: فرنسوا باسيل، عدنان القصار، فريد روفايل، ريمون عودة، فؤاد شاكر، محمد علي بيهم، عبد الرزاق عاشور، نعمان أزهري وجورج صغبيني.

بعد اللقاء قال طربيه: “زرنا دولة رئيس مجلس الوزراء كمجلس إدارة جمعية مصارف لبنان وبحثنا معه في موضوع الساعة، الذي هو موضوع الموازنة وشؤون الدين العام والعجز المقدر لعام 2013. كان حديثنا متشعبا وكانت رسالتنا للرئيس وللحكومة بأنه لا تمويل إضافيا على العجوزات السابقة للموازنة، إنما المطلوب إصلاحات، أي أن كل تمويل مرتبط بإصلاحات. نحن متعهدون بالدين بسقفه الحالي ولا نريد إطلاقا أن نحرج الدولة في موضوع التمويل، فالتمويل متوافر ضمن إطار السقوف الحالية، إنما أي زيادة إضطرارية على موضوع العجز يجب أن ترافقها إصلاحات، لأننا لا نستطيع أن نستمر بمسار سلبي سندفع ثمنه جميعا. كان هناك تجاوب من قبل دولة الرئيس وعرض أمامنا مجموعة من التدابير التي ستتخذ ضمن إطار الموازنة وهذا بالخلاصة ما توصلنا اليه اليوم”.

وفد فلسطيني

واستقبل ميقاتي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين الدكتور زكريا الآغا على رأس وفد في حضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور.

بعد اللقاء قال الآغا: “تشرفنا بمقابلة دولة الرئيس ونقلنا تحيات الرئيس أبو مازن لرئيس الجمهورية العماد ميشال سلميان ولدولته شخصيا، وأعربنا له عن تقديرنا لوقوف لبنان، رئيسا وحكومة وشعبا، الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته، فلبنان إحتضن الفلسطينيين منذ النكبة وحتى اليوم. كما أعربنا عن تقديرنا لقرار الحكومة اللبنانية لسماحها بدخول بعض النازحين الفلسطينيين من سوريا على رغم الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها لبنان”.

أضاف: “كما بحثنا مع دولته في معاناة اللاجئين بعد نزوح غالبيتهم من مخيماتهم في سوريا، وشرحنا ما قمنا به في سوريا في خلال زيارتنا لها والجهود التي نبذلها من أجل تأمين عودة اللاجئين الى مخيماتهم وتوفير الظروف الآمنة والضرورية لهذه العودة وهذا هو الهدف الأساسي للقيادة الفلسطينية”.

سفراء

واستقبل ميقاتي كلا من سفير جمهورية غانا لدى لبنان سعيد سيناري، ومدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية السفير شربل وهبة. ثم سفير لبنان في غانا علي الحلبي، وسفير لبنان في الجزائر غسان المعلم لمناسبة قرب مغادرتهما لبنان لتولي مهامهما الديبلوماسية، وزودهما بتوجيهاته متمنيا لهما النجاح في إدارة شؤون الجاليتين اللبنانيتين في كل من الجزائر وغانا.

==ع.غ

مقالات ذات صلة