اخبار الوطن العربي

اجتماع لقيادتي المستقبل وفتح في بيروت || ضبط الأمن ومساعدة النازحين ومكافحة المخدرات

عُقد اجتماع مشترك بين قيادتي بيروت في تيار المستقبل اللبناني وحركة فتح الفلسطينية، في مركز تيار المستقبل في عائشة بكار، ترأس الاجتماع عن تيار المستقبل منسق عام بيروت بشير عيتاني، وعن حركة فتح أمين سر فصائل منظمة التحرير في بيروت العميد سمير أبو عفش، بحضور أعضاء قيادتي بيروت في “المستقبل” و”فتح”.

وتبادل الطرفان البحث في الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، في ضوء الأحداث التي حصلت أخيراً والتعرض للمشايخ في بيروت والشياح، مشيدين بالحكمة التي تحلى بها الجميع لتجاوز هذه المحنة وتفويت الفرصة أمام المصطادين بالماء العكر الساعين إلى تسعير الفتنة.

وأكد أبو عفش على تنشيط وتفعيل الأمن داخل المخيمات، كي لا تكون معبراً أو ممراً للمخلين بالأمن، لافتاً إلى أن حملة ستبدأ لمكافحة تجار المخدرات بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي خصوصاً في مخيمات بيروت ومنطقة الجديدة.

وحيا الطرفان ذكرى يوم الأرض، معتبرين أنها مناسبة وطنية تجسّد معاني التضحية والتمسك بالأرض الذي يناضل من أجله الشعب الفلسطيني البطل.

وتناول الطرفان موضوع النازحين الفلسطينيين من سورية والمعاناة التي يعيشونها نتيجة النقص بكل مستلزمات الحياة، مؤكدين ضرورة مساعدتهم في المجالات كافة خصوصاً المجالين الغذائي والصحي. ثم استعرض الطرفان الوضع الفلسطيني في ظل الأجواء القائمة والتطوّرات السياسية المستجدة، مشددين على الوحدة الفلسطينية وضرورة استكمال المصالحة الوطنية الفلسطينية لأن لا مشروع وطنياً في ظل الانقسام.

المستقبل، بيروت، 31/3/2013

مقالات ذات صلة