اخبار الوطن العربي

تقرير- من هو حسن اللقيس قيادي حزب الله؟ وكيف اغتيل؟

اشارت مصادر مقربة من حزب الله الى أن حسن هولو اللقيس هو أحد قادة المقاومة الاسلامية ضد إسرائيل وهو احد المعنيين بالتنسيق مع القيادة العسكرية السورية إزاء المعارك الدائرة في سوريا وكان من بين المقربين للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وقد نجا من محاولات عدة لاغتياله خلال مقاومته الاحتلال الاسرائيلي في الجنوب اللبناني.

كذلك أفادت معلومات، أن حزب الله ضرب طوقا امنيا في المكان فور تأكد خبر اغتيال اللقيس كما حضرت الاجهزة الامنية اللبنانية. وبدأت النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان اجراء التحقيق حينها في اغتيال اللقيس. وكلّفت الأدلة الجنائية رفع البصمات وآثار الأغتيال، والحصول على كاميرات المراقبة في المكان في حال وجودها، وتبيّن ان اللقيس أُصيب برصاصات مسدّس.

وفي تفاصيل الاغتيال لفتت الى ان مجموعة من المسلحين تتألف من 3 او 4 مسلحين، كمنت له عند منتصف الليل في مرأب السيارات أمام منزله في منطقة الحدث بجنوب العاصمة اللبنانية وهو عائد من عمله ، واطلقت عليه رصاصات قاتلة وهو داخل سيارته “الشيروكي” زيتية اللون رقمها 258251 م.، فأردته على الفور، وفروا الى جهة مجهولة.

وأعلن حزب الله اللبناني الاربعاء اغتيال احد قادته قرب بيروت موجها اتهاما مباشرا الى اسرائيل. واعلن تلفزيون المنار التابع لحزب الله ان “المقاومة الاسلامية تنعي احد قادتها الشهيد حسن هولو اللقيس الذي اغتيل امام منزله في منطقة الحدث” شرق بيروت مؤكدا ان “الاتهام المباشر باغتيال القائد اللقيس يتجه الى العدو الاسرائيلي حكما”.

وذكر بيان “حزب الله” ان اللقيس أمضى شبابه وقضى كل عمره في هذه المقاومة الشريفة منذ أيامها الأولى وحتى ساعات عمره الاخيرة، مجاهدا، مضحيا ومبدعا وقائدا وعاشقا للشهادة وكان أبا لشهيد ارتفع مع كوكبة الشهداء في حرب تموز 2006. وقد نقل جثمان حسان اللقيس الى مستشفى الرسول الاعظم.

والجدير ذكره أن هذا الاغتيال قد أتى بعد يوم من اعلان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن السعودية تقف وراء التفجير الذي استهدف السفارة الايرانية في بيروت.

وفي وقت يقاتل عناصر من حزب الله منذ أشهر إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد في النزاع الجاري في هذا البلد، ما سمح للقوات النظامية بتحقيق انتصارات ميدانية في مواجهة مقاتلي المعارضة.

كما تعد ايران داعما رئيسيا لحزب الله الذي ارسل قوات لسوريا لدعم نظام الرئيس بشار الأسد. واسهمت الحرب الدائرة في سوريا في اذكاء الطائفية في لبنان.

المصدر : الكلمة اون لابن

مقالات ذات صلة