اخبار الوطن العربي

الشيخ منقارة لبيان وزاري يؤكد الثوابت الوطنية والوقوف وقفة وطنية وشرعية بوجه المتربصين ببلدنا شراً

بسم الله الرحمن الرحيم

المكتب الإعلامي – طرابلس لبنان – الجمعة 21-2-2014

دعا “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارة الحكومة الجديدة الى الاسراع بالاتفاق على بيان وزاري يؤكد الثوابت الوطنية خاصة في معادلة “الشعب والجيش والمقاومة” باعتبار ان اسرائيل هي العدو الدائم . ولفت فضيلته الى اهمية التضامن الوطني والوحدة في وجه المصاعب والمخططات الدموية التي تُنفذ في بلادنا العربية والإسلامية وخاصة ان يد الارهاب والفتنة باتت تهدد الاستقرار والامن الوطني ولا سيما أن الإرهاب الأعمى لا يميز بين شيخ وفتى و لا بين مدني وعسكري ، وأشار فضيلته إلى أن لبنان مستهدف بنار الفتنة منذ زمن وأن نار الفتنة إذ ما اشتعلت لا تفرق والكل مستهدف ، ومن هنا يجب التنبه والوقوف وقفة وطنية وشرعية بوجه المتربصين ببلدنا شراً .

وأكد فضيلته على اهمية دعم المؤسسات الدستورية والشرعية لتأخذ دورها في إدارة الشؤون العامة على كافة الصعد السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي الشأن العربي دعا فضيلته الدول التي تعاني انقسامات سياسية حادة لا سيما في سوريا والعراق وليبيا ومصر العودة الى لغة الحوار من اجل إحلال السلام وحل المشكلات وتحقيق التنمية بما يحفظ مقدرات الأمة التي باتت تذهب هدراً في الصراعات الداخلية ولا يستفيد من الواقع المضطرب سوى العدو الصهيوني الذي بات شامتً ومتفرجاً وبدأ ينعم بالاستقرار .

مقالات ذات صلة