اخبار الوطن العربي

السيد نصرالله || الذهب سيبقى ذهباً أما الخشب فصنع منه توابيت لجنود الاحتلال

اعلن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن التهديد الكبير المستمر هو المشروع الصهويني، معتبرا ان البعض يحاول تجاهل هذا التهديد الاسرائيلي.وأكد، في افتتاح منتدى الثقافة ببلدة عيناتا الجنوب، أن الخيار الوحيد المتاح أمام شعوب المنطقة والشعب اللبناني هو المقاومة بكل ابعادها.

وأوضح نصرالله ان السجال بشأن المقاومة لا علاقة له بالدخول الى سوريا أو بحرب 2006 بل هو قائم منذ بداية الكيان الصهيوني، لافتا الى أنه لم يكن هناك يوما اجماع على المقاومة حتى في عز الانتصار في 25 أيار في العام 2000.

وأكد نصرالله أن المعادلة الثلاثية نجحت في تحرير الأرض حيث فشل العالم كله وفرضت لبنان حاضراً قوياً في المعادلة الإقليمية، مشيرا الى أن المقاومة نجحت في تحرير الارض واستعادة الاسرى.وقال:” اين نجحتم وما هي انجازاتكم انتم الذين تتحدثون عن فشل المعادلة الثلاثية؟”.وأضاف:”الذهب سيبقى ذهبا أما الخشب فقد صنع منه اللبنانيين توابيت لجنود الاحتلال، وهو سيبقى موجودا لكل غازي لهذه الارض المقدسة”، مشددا على أن المقاومة اليوم اقوى وأقدر على كل الصعد مما كانت عليه عام 2006.

وفي الملف السوري، قال نصرالله:”المشكلة معنا في مسألة سوريا هي موقفنا السياسي وليس تدخلنا العسكري الذي جاء بعد تدخل الجميع”.

من جهة أخرى، اعتبر نصرالله أن الادب والشعر يجب أن يكون جزءا مهما من سلاح الأمة وحضارته، لافتا الى أنه من جملة المسؤوليات اليوم هو الحفاظ على اللغة العربية والدفاع عنها.

وقال: “بعد 3 سنوات من تمويلكم وتحريضكم ودفعكم نحو الحلول العسكرية وتعطيلكم للحلول السياسية وضعتم لائحة لجماعات إرهابية” واضاف زمن البطانيات وإرسال الحليب انتهى في سوريا.

ولفت نصرالله ان “ليس لدى فريقنا نوايا اقصائية ونحن الاكثر اصرارا” على اجراء الاستحقاق الرئاسي ونؤيد اجراءه باسرع وقت”.

LBCI

2014 – آذار – 29

مقالات ذات صلة