اخبار الوطن العربي

فرنجية: قوى 14 آذار والحريري لن يصوتوا لعون والحكومة شكلت لتغطية الفراغ

اكد رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية انه حذر منذ سنتين من الفراغ وان هذة الحكومة شكلت لتغطية هذا الفراغ.

وتابع فرنجية لبرنامج “بموضوعية” على شاشة ال “MTV” انه يتمنى نشر محاضر بكركي حيث أكد شخصياً ضرورة احترام الرئيس في حال انتخابه واحترام حق حضور وعدم حضور النواب في جلسات انتخاب الرئيس وان المشكلة هي في الدستور وامام كل مرحلة غير واضحة نواجه الفراع.

وعن جلسة مجلس النواب نهار الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية ابدى فرنجية عدم تفائله وهو وفريقه يمارسوا حقهم في اللعبة الدستورية بعدم اكمال النصاب وانه مع ترشح العماد عون حتى النهاية رغم قناعته ان “14 اذار” والحريري لن ينتخبوا عون وان اﻻخير لن يتنازل عن الثوابت الوطنية و”8 اذار” ملتزمة بعون وتخوض معركة إيصاله إلى الرئاسة.

ودعا فرنجية الى تصحيح صلاحيات الرئاسة ما يعزز كرامة جميع اللبنانيين عامة والموارنة خاصة دون المساس بصلاحيات الرئاسات اﻻخرى.

ووصف العلاقة مع “القوات” بالعادية وثمة لقاءات دورية بين المسؤولين وقال ان اعلان بعبدا ضرب احتيال والعماد عون رفع المسيحيين ودفعهم الى اﻻمام وجزين أكبر مثال وانه لا يرى رئيساً قبل وضوح المعطيات الجديدة في البلد والفراغ حصل سابقاً وهو مرحلة مثل كل المراحل التي مر فيها لبنان وبين رئيس موظف والفراغ اختار الفراغ.

وختم فرنجية انه ضد زيارة الراعي الى فلسطين المحتلة وسأل البطريرك ما هي اﻻيجابيات من هذه الزيارة التي تنصل منها الفاتيكان؟

2014 – أيار – 19

مقالات ذات صلة