اخبار الوطن العربي

أمل وفتح: لابقاء القضية الفلسطينية قضية الامتين العربية والاسلامية المركزية

الأربعاء 16 آذار 2016 الساعة 15:44

وطنية – زار وفد من حركة “فتح” في لبنان برئاسة أمين سر الحركة فتحي أبو العردات، المكتب السياسي لحركة “أمل”، حيث التقى رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك في حضور عدد من الاعضاء، وبحث المجتمعون في ما يجري على الساحتين العربية والوطنية.

وأصدر المجتمعون في نهاية اللقاء بيانا حيوا فيه “الشعب الفلسطيني الصامد في كل الاراضي الفلسطينية التاريخية، وإنخراطهم في الهبة الجماهيرية ومقاومتها الشعبية، ودفاعهم عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في وجه الغطرسة الصهيونية”، مركزين على “إبقاء القضية الفلسطينية قضية الامتين العربية والاسلامية المركزية”.

وأكدوا “العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية بوجه عام، والعلاقة بين حركتي “فتح” و “أمل” بوجه خاص، لما فيه مصلحة الشعبين، وعلى دعم الامن والاستقرار على الساحة اللبنانية والتأكيد على السلم الاهلي ورفض الخطابات الطائفية والمذهبية، وبالتالي رفض كل أشكال الفتنة المذهبية والطائفية”.

ولفتوا الى “تقدير القيادة الفلسطينية موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري وحركة “أمل” لدعمهم ومساندتهم للحوار اللبناني اللبناني والحوار الفلسطيني – الفلسطيني، وكذلك لمطالبتهم بالحقوق الفلسطينية الانسانية وحاجات اللاجئين الفلسطينيين على شتى الصعد”.

وشددوا على “مسؤولية وكالة “الأونروا” في إغاثة اللاجئين الفلسطينيين والنازحين الفلسطينيين في لبنان، وتشغيلهم ضمن مقررات الأمم المتحدة، ومطالبتها بإستمرار تقديم خدماتها حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم”.

==================ز.غ

مقالات ذات صلة