اخبار الوطن العربي

فلسطين عضواً في الاتحاد الدولي للصحفيين

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

التاريــخ : 8/6/2013

فلسطين عضواً في الاتحاد الدولي للصحفيين

فوز عضوية فلسطين بالاتحاد الدولي ثمرة الاعتراف الأممي بدولة فلسطين على حدود 1967

وعاصمتها القدس المحتلة

ندعو منظمة التحرير ودولة فلسطين إلى دخول مؤسسات الأمم المتحدة لتدويل

الحقوق الوطنية الفلسطينية

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:

العاصمة الايرلندية دبلن: فازت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين في الانتخابات التي جرت في مؤتمر الاتحاد في دبلن العاصمة الايرلندية، حصلت نقابة فلسطين على 283 صوتاً من مجموع الأصوات 369 صوتاً، وبمشاركة 130 دولة حول العالم.

قيادة نقابة الصحفيين الفلسطينيين تم انتخابها عام 2012 من قائمتين ولأول مرة في تاريخها وفق قانون التمثيل النسبي الكامل (قائمة التحالف الصحفي المشكل من صحفيي الجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية، وقائمة فتح).

بعد الانتخابات 7/6/2013 اصدر مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في دبلن قراراً يطالب الاحتلال الاسرائيلي بوقف اغتيال وملاحقة الصحفيين الفلسطينيين، وأدان قتل الشهداء حسام سلامة، محمد أبو عيشة، محمود الكرمي اثناء العدوان على قطاع غزة بحرب “عامود السحاب 21-28 نوفمبر 2012.

ودعا بيان الاتحاد الدولي إلى كشف مصير الصحفيين الفلسطينيين بشار قدومي، مهيب النواتي اللذين فقدت آثارهما في جحيم الصراع الدموي في سوريا.

واضاف المصدر: ان عضوية اتحاد الصحفيين الفلسطينيين في الاتحاد الدولي ثمرة من ثمار “القرار الأممي” الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية (العربية) المحتلة عضواً مراقباً في الأمم المتحدة”.

ودعا منظمة التحرير ودولة فلسطين تحت الاحتلال الذهاب لدخول العضوية الكاملة لمؤسسات الأمم المتحدة وفي المقدمة المحكمة الجنائية الدولية، العدل الدولية، اتفاقية جنيف الرابعة، مجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة، وعدم ترك الميدان لخطوات واجراءآت حكومة نتنياهو الاحادية الجانب من تهويد للقدس وغزو استعمار الاستيطان في الضفة الفلسطينية، لتكون تحت سيف اتفاقية جنيف والمحاكم الجنائية الدولية.

الاعلام المركزي

مقالات ذات صلة