رياضة عالمية

بايرن ميونيخ يخسر أمام آرسنال ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

بايرن ميونيخ يخسر أمام آرسنال ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

أكمل فريقا بايرن ميونيخ الألماني وملقا الإسباني عقد قائمة الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتأهل الفريق البافاري رغم خسارته بهدفين نظيفين أمام آرسنال في ملعبه الـ”أليانز أرينا”، وذلك بفضل فوزه خارج ملعبه 3-1، في حين فاز ملقا على ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 2-0، وذلك في المباراتين اللتين اقيمتا يوم الأربعاء 13 مارس/ آذار.

وفي المباراة الأولى سجل آرسنال هدفه الأول بتوقيع اوليفر جيرو في الدقيقة الثالثة بعد هجمة سريعة سقط خلالها المدافع خوردي الابا بشكل سمح لوالكوت بلعب عرضية لجيرو جاء من خلالها هدف التقدم، قبل أن يضاعف المدفعجية النتيجة في الدقيقة 86 من ركلة ركنية انبرى لها لوريان كوتشيلني وأسكنها الشباك الألمانية.

وفي المباراة الثانية، أقصى ملقا غريمه بورتو بفوزه عليه بهدفين نظيفين عندما استضافه اليوم معوضاً خسارته ذهاباً 1-0. وأحرز ايسكو الهدف الأول للفريق الإسباني في الدقيقة 43، قبل أن يستغل ملقا النقص العددي في صفوف بورتو بعد طرد ستيفان ديفور في الدقيقة 49، ليضيف روكي سانتا كروز الهدف الثاني في الدقيقة 77 من زمن اللقاء.

وستجري قرعة دور الثمانية من البطولة يوم بعد غد الجمعة، حيث وصل كل من ريال مدريد وبرشلونة وملقا وبايرن ميونخ ويوفنتوس وبروسيا دورتموند وغلطة سراي وباريس سان جيرمان إلى هذا الدور.

مقالات ذات صلة