رياضة عالمية

ليفاندوفسكي يدك شباك ريال مدريد برباعية

قاد المهاجم المخضرم روبيرت ليفاندوفسكي فريق بوروسيا دورتموند لفوز ساحق على ضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف لهدف، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جمعت بين الفريقين يوم الأربعاء 24 أبريل/ نيسان، وجاء أول تهديدات أصحاب الأرض مبكرا عبر ماريوس ريوس، الذي اخترق دفاعات الريال وسدد كرة تصدى لها لوبيز لترتد أمام روبيرت ليفاندوفسكي، ليتأخر ويبعدها كوينتراو، لكن غوندوغان عاد سريعا من الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية رائعة اسكنها ليفاندوفسكي ببراعة في شباك لوبيز في الدقيقة الثامنة.

وبقي دورتموند الأخطر من الجانب الهجومي بكرات قصيرة وسريعة أربكت دفاع الريال وأعادته الى مناطقه الدفاعية. وفي الدقيقة 23 اكتسب رونالدو ركلة حرة قوية نفذها بنفسه، لكن الحارس فينديلير تصدى لها وأبعد شبح التعادل عن الفريق الألماني. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين فقط انقلب هجوم ريوس الى كرة مرتدة لريال مدريد، حيث استغل هيغواين خطأ هامليز وتوغل داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة للدون البرتغالي كريستيانو رونالدو المنفرد ليضعها بالشباك ويخرج الفريقان الى استراحة الشوطين بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو دورتموند الضغط على المرمى المدريدي دون أن يفسحوا المجال أمام الضيوف لاستلام زمام الأمور، وتوج ليفاندوفسكي جهوده وزملاءه وأضاف الهدف الثاني بعدما استلم كرة بينية رائعة أطلقها في الزاوية لتسكن مرمى مدريد وسط احتجاجات اللاعبين بوجود تسلل في الدقيقة 50.

وزاد المهاجم المخضرم من معاناة الضيوف سريعا وأحرز ثالث أهداف فريقه والـ”هاتريك” الشخصي بعد مرور 5 دقائق فقط، قبل أن يقضي على آمال الفريق الإسباني بهدف رابع من ركلة جزاء انبرى لتنفيذها في الدقيقة 62، لينال أبناء مورينيو مرارة الهزيمة القاسية على غرار برشلونة أمام بايرن ميونيخ. وستقام مباراة الإياب في الـ30 من الشهر الجاري في معقل الفريق الملكي الـ”سانتياغو برنابيو”.

مقالات ذات صلة