رياضة عالمية

بروسيا دورتموند يبلغ نهائي ويمبلي على حساب ريال مدريد

حجز فريق بروسيا دورتموند بطاقة العبور الى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب مضيفه ريال مدريد، على الرغم من هزيمته أمامه بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان، على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في إياب الدور نصف النهائي.

سيطر الفريق الملكي سيطرة كاملة على مجريات اللقاء من ألفه الى يائه، ولاحت له ثلاث فرص ثمينة على الأقل في الدقائق العشرين الأولى، أهدر الألماني الدولي مسعود أوزيل اثنتين منها إذ سدد كرتين وهو على أبواب المرمى تصدى الحارس الألماني المتألق رومان فايدنفيلر لكرة، ومرت أخرى بجوار القائم الأيمن. ومن ثم أنقذ فايدنفيلر مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتهدأ وتيرة اللعب بعد ذلك قليلا وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصل الفريق الإسباني مده الهجومي في الشوط الثاني، وأجرى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عدة تبديلات لتقوية الهجوم، ما أدى الى حوث ثغرات في الدفاع. ولاحت عدة فرص حقيقية للفريق الألماني للتسجيل أيضا أبرزها كرة إيلكاي غيوندوغان التي تصدى لها الحارس دييغو لوبيز ببراعة، وكرة السوبر روبرت ليفاندوفسكي صاحب السوبر هاتريك في مرمى الريال ذهاباً، التي ارتطمت بأسفل العارضة وارتدت الى داخل أرض الملعب.

وضغط الريال في الدقائق العشر الأخيرة ونجح في إحراز هدفين عبر كل من المهاجم الفرنسي البديل كريم بنزيما وزميله المدافع سيرخيو راموس في الدقيقتين الـ (83 و 88) على التوالي. وكان الميرنجي قريباً من تسجيل الهدف الثالث المأمول ولكن الوقت أدركه ليخرج بفوز بطعم الهزيمة ويؤجل حلم اللقب العاشر الى موسم آخر. وفي المقابل خرج بروسيا دورتموند بهزيمة بطعم الفوز، وتأهل الى المباراة النهائية للبطولة، بفضل الفوز الكبير الذي حققه على الريال في مباراة الذهاب (4-1) يوم الأربعاء الماضي على ملعبه بدورتموند. وسيكون بروسيا في النهائي بانتظار المتفوق من اللقاء الذي يجمع فريقي برشلونة وبايرن ميونيخ يوم الأربعاء المقبل على ملعب “كامب نو”. وكان لقاء الذهاب يوم الثلاثاء الماضي قد انتهى بفوز ساحق للأخير (4-0).

مقالات ذات صلة