رياضة عالمية

بايرن ميونيخ يقهر مانشستر سيتي في عقر داره في التشامبيونز ليغ

اكتسح بايرن ميونيخ الألماني فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على أرضه وبين جمهوره، في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب “الاتحاد”، في قمة منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم (2013-2014). باغت نجم الفريق البافاري الفرنسي فرانك ريبيري في مستهل اللقاء حارس السيتي الإنكليزي جو هارت بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة جدا أسكن الكرة في الزاوية اليسرى.

وتلقى توماس مولر كرة رائعة مرفوعة من منتصف الملعب روضها ببراعة ومر من جو هارت قبل أن يودع الكرة في الشباك في الدقيقة الـ 56 محرزاً الهدف الثاني لفريقه. وعمق الجناح الهولندي الطائر آرين روبين جراح أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث في مرماهم في الدقيقة الـ 60 عندما تلقى كرة بينية رائعة من زميله توني كروس فتخلص الهولندي من المدافع وتوغل إلى داخل المنقطة قبل أن يسدد الكرة في الزاوية اليمنى الضيقة.

ومن ثم سجل المهاجم الإسباني نيغريدو هدف الشرف للسيتي في الدقيقة الـ 80 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى من الحارس الألماني مانويل نوير. وأكمل الفريق الألماني الدقائق الخمس الأخيرة من المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيروم بواتينغ لتدخله العنيف على يايا توريه على قوس منطقة الجزاء، وكاد الإسباني دافيد سيلفا أن يسجل الهدف الثاني للفريق الإنكليزي، ولكن كرته التي سددها من مكان الخطأ ارتدت من العارضة. كما أتيجت فرصة أخرى لنيغريدو لتسجيل الهدف الثاني ولكن الحظ لم يحالفه هذه المرة، لتنتهي المباراة الشيقة والجميلة بفوز مستحق للفريق البافاري (3-1).

وانفرد العملاق البافاري حامل لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، بصدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين بعد الأول على ضيفه تسيسكا موسكو بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونيخ قبل أسبوعين.

وترك المركز الثاني للسيتي الذي توقف رصيده عند ثلاث نقاط، كان قد حصل عليها في الجولة الأولى بعد فوزه خارج أرضه على فيكتوريا بلزن بثلاثية ايضاً. ويليهما في المركز الثالث فريق تسيسكا موسكو برصيد ثلاث نقاط، حصل عليها إثر فوزه الصعب على ضيفه فيكتوريا بلزن بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم بينهما في وقت سابق اليوم على ملعب “بتروفسكي” في مدينة بطرسبورغ.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية: تشكيلة مانشستر سيتي: جو هارت، غايل كليشي، ماتيا ناستاسيتش، فينسان كومباني، ميكا ريتشاردز، فرناندينهو لويس روزا، يايا توري، سمير نصري، خيسوس نافاس، سيرخيو أغويرو، إيدن دجيكو. المدرب: مانويل بليغريني (تشيلي). – تشكيلة بايرن ميونيخ: مانويل نوير، دافيد ألابا، دانتى بونفيم، جيروم بواتينغ، رافينها، فيليب لام، باستيان شفينشتايغر، توني كروس، توماس مولر، آرين روبن، فرانك ريبيري. المدرب: الإسباني بيب غوارديولا

مقالات ذات صلة